رئيس قطاع السجون: الإفراج عن ١٥ ألف غارم في مبادرة الرئيس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس قطاع السجون: لدينا ٥ آلاف خروف بمزرعة طرة

أكد اللواء زكريا الغمري، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سجون دون غارمين وغارمات"، نتج عنها الإفراج عن ١٥٩٦٠ سجينا، بالإضافة للإفراج بالعفو عن ٤٦ ألف نزيل، والإفراج الشرطي عن ٥٤ ألف، مشيرا إلى أنه تم توفير عنابر لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما قدم الغمري التحية للواء محمود توفيق وزير الداخلية، لدعمه لقطاع السجون واهتمامه بحقوق الإنسان داخل السجون، وتوجيهه بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لكل السجناء.

وأضاف الغمري خلال كلمته في المنتدى الثاني للسجون المصرية، أن وزارة الداخلية قدرت حجم الأعباء واستدعت لتطوير منظومة السجون.

وأكد الغمري، أن وزارة الداخلية عززت القدرات الطبية، من خلال توفير الأدوات اللازمة لذلك، مضيفا أن قطاع السجون أمين على جميع النزلاء بغض النظر عن تهمهم.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أنه يتم التعامل مع جميع النزلاء وفقا لمعايير حقوق الإنسان، مضيفا أن عقيدة قطاع حقوق الإنسان تعتمد على صون كرامة النزيل، وحثه على الطاعة، وتأهيله للتعامل مع المجتمع عقب الإفراج عنه.

وأكد الغمري أن تطوير قطاع السجون انعكس بالإيجاب على النزلاء عقب الإفراج عنهم، مضيفا أن عمل السجناء داخل السجون في المزارع والمصانع، تعد من أهم سبل تأهيل السجناء، وأوضح أنه يتم إعداد عدد من المشاريع الأخرى داخل السجون لاستيعاب عدد أكبر من السجناء.

وأضاف الغمري أن القطاع يوفر مظلة صحية شاملة لنزلاء السجون منذ دخولهم باب السجن، مؤكدا أنه تم إنشاء مستشفيين جديدين بالسجون.

وأكد أن قطاع السجون يتطلع لإبرام بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، لعلاج النزلاء الذي سبق وتم حبسهم في قضايا مخدرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق