حوادث / الوطن

حملات للبحث عن عطر «ريلاكس» القاتل و«التموين»: لم نعثر عليه

شنّت مديريات التموين حملات مكثفة على الأسواق فى جميع المحافظات، أمس، لسحب عطور «ريلاكس» بعد تحذيرات المهندس أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية فى وزارة التموين، من استخدام العطر، مؤكداً فى خطاب إلى جميع المديريات أنه يؤدى إلى الوفاة بعد 3 أيام من الاستعمال.

وقالت مصادر أمنية إن «أجهزة رقابية وسيادية تلقت معلومات تفيد بأن عطر ريلاكس كان معروضاً فى الأسواق الجزائرية، قبل أن يدخل الأراضى المصرية منذ أيام، وتم توجيه الأجهزة الرقابية إلى جمع أى كميات موجودة فى الأسواق، حفاظاً على حياة المواطنين»، فيما نفى صيادلة وجود مستحضرات بهذا الاسم، باستثناء حفاضات وباسط عضلات. وقال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين فى المنيا، إن «الحملات التفتيشية مستمرة لسحب أى أنواع عطور باسم ريلاكس من الصيدليات والمحال التجارية». وقال حسام العربى، مدير عام التموين فى أسوان: «شنت المديرية حملات مكبّرة على جميع مراكز المحافظة لمنع تداول العطر، إلا أنها لم تسفر عن العثور عليه». فى سياق متصل، أكدت مصادر مسئولة بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن عطر «ريلاكس» غير مسجل بوزارة الصحة، مؤكداً أن الوزارة ليس منوطاً بها تسجيل العطور أو الموافقة على دخولها السوق، موضحاً أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة هى المنوط بها منح موافقات دخولها البلاد. ونوه المصدر بأن تحليل العطور منوط بوزارة التجارة والصناعة من خلال المعامل التابعة للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا