حوادث / اليوم السابع

والد الطفلة "سما" يروى تفاصيل محاولة مسن اختطافها قبل القبض عليه بالجيزة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

خرج من السجن بعد قضائه 5 سنوات خلف الأسوار فى قضية خطف، ليقرر بعدها العودة سريعا إلى السجن مرة أخرى بالرغم من وصول عمره إلى 62 عاما، حيث قرر اختطاف طفلة لاستغلالها فى أعمال التسول، راقب عددا من الأطفال بمنطقة العمرانية، حتى وقعت عينه على طفلة تبلغ من العمر عامين ونصف، تلعب بالقرب من والدتها بائعة الخضار، استغل انشغال والدتها بعملها، واستدرج الطفلة، إلا أن القدر كان رحيما بوالدتها، التى شاهدته وتمكنت من استعادة ابنتها، فى الوقت الذى هرب فيه المتهم، قبل استغاثة والدة الطفلة بالأهالى.

 

أصر المتهم على استكمال مخططه باختطاف طفل أو طفلة، فعاد مرة أخرى إلى الشارع، الذى شهد فشل محاولته الأولى، وشاهد طفلة تبلغ من العمر عامين، تلعب بمدخل عقار يتولى والدها حراسته، انتهز عدم تواجد أفراد أسرتها بجوارها، وكتم أنفاسها لمنع بكائها، ثم حملها وحاول الهرب بها، إلا أن حظه العثر سيطر عليه، عندما شاهده والد الطفلة، وتمكن من مطاردته وضبطه بمساعدة الأهالى، وتسليمه لضباط مباحث قسم شرطة العمرانية.

 

"اليوم السابع" التقى بوالد الطفلة "أحمد عبد المقصود" 38 سنة حارس عقار، وتحدث عن محاولة تعرض ابنته للاختطاف، فقال ابنتى "سما" تبلغ من العمر عامين، كانت تلهو بمدخل العقار الذى اتولى حراسته، حيث اعتادت وشقيقتها الصغرى اللعب بمدخل العقار، وإغلاق باب حديدى صغير عليهما أثناء لهوهما.

 

وأضاف أثناء تواجدى بالغرفة الخاصة بى، سمعت صوت بكاء ابنتى، فأسرعت للاطمئنان عليها، فكانت المفاجأة، بمشاهدة أحد الأشخاص يحملها، ويكتم أنفاسها محاولا اختطافها والهرب بها، حيث أسرعت واستغت بالأهالى، وتمكنت من ضبطه، واستخلاص الطفلة من يده، حيث أصيبت بخدث بوجهها، نتيجة كتم المتهم أنفاسها لمنع بكائها.

 

وتابع والد الطفلة حديثه قائلا " إنه بتفتيش ملابس المتهم، عثرنا على ورقة تفيد أنه قضى عقوبة السجن 5 سنوات فى إحدى القضايا، فأبلغنا، ضباط مباحث قسم شرطة العمرانية، حيث وصلت قوة أمنية، واصطحبت المتهم إلى قسم الشرطة، وأبلغنا رجال المباحث، أن المتهم غادر السجن منذ يومين فقط، وأنه كان يقضى عقوبة السجن 5 سنوات فى قضية خطف.

 

وأكمل والد الطفلة "المتهم ذكر أنه عقب خروجه من السجن، قرر اختطاف طفل أو طفلة، لاستغلالها فى التسول، وأنه راقب ابنته، وانتهز فرصة لهوها بمفردها، واختطفها، بعد فشله فى خطف طفلة أخرى بالشارع.

 

ومن جانبها تحدثت "هند أحمد " بائعة خضار بشارع هنيدى الذى شهد الحادث، أنها أثناء ممارسة عملها، وبالقرب منها تلهو ابنتها البالغة من العمر عامين ونصف، انشغلت ببيع الخضار للزبائن، وعقب ذلك فوجئت بالمتهم يصطحب ابنتها، فأسرعت إليه، واستعادت الطفلة من يده.

 

وقالت إنها عجزت عن ضبط المتهم، أو الاستغاثة بالأهالى للقبض عليه، حيث أصيبت بحالة من الصدمة، أعجزتها عن طلب المساعدة، فى الوقت الذى أسرع فيه المتهم للهرب من المكان، حيث أضافت أن عددا من طلاب المدرسة الابتدائى القريبة من الشارع، شاهدوا المتهم أثناء توقفه أمام المدرسة، حيث كان يخطط لاختطاف أحد الأطفال عقب خروجه من المدرسة.

 

وذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن المتهم يدعى " محمد.ع.م" عاطل، يبلغ من العمر 62 عاما، ويقيم بمنطقة العمرانية.

وأضاف المصدر، أن قسم شرطة العمرانية، تلقى بلاغا من والد الطفلة، يفيد ضبط المتهم لمحاولته اختطاف ابنته، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، لاستغلال الطفلة فى التسول، وتبين من التحريات، أنه مفرج عنه قبل الواقعة بيومين، فى القضية رقم 6662 جنايات قسم شرطة الجمالية لسنة 2012 "خطف"، والمقضى عليه فيها بالسجن 5 سنوات، وحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

الطفلة بصحبة شقيقها
الطفلة بصحبة شقيقها

المتهم عقب القبض عليه
المتهم عقب القبض عليه

سما بصحبة شقيقها
سما بصحبة شقيقها

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا