أخبار عاجلة

حلمى الجمل والزامل وعامر يتلون قرآن المغرب في الإذاعات اليوم

حلمى الجمل والزامل وعامر يتلون قرآن المغرب في الإذاعات اليوم
حلمى الجمل والزامل وعامر يتلون قرآن المغرب في الإذاعات اليوم
تسلم المسئولون في الاستديوهات الإذاعية قائمة بالتلاوات الخاصة بقرأن المغرب اليوم الثلاثاء حيث تبث إذاعة صوت العرب تلاوة للشيخ حلمي الجمل من سورة الإسراء وعلى إذاعة القرآن الكريم تلاوة للشيخ القارئ أحمد محمد عامر فيما يبث البرنامج العام تلاوة للشيخ حمدي الزامل من سورة التوبة وفي قرآن السهرة تلاوة للشيخ محمد محمود عصفور من سورة لقمان. 

ويتولى المسئولون في إدارة التخطيط الديني في الإذاعة التنسيق مع كافة المحطات لبث التلاوات في قرأن المغرب وإعداد جدول للقراء بحيث لايتم تكرار التلاوات لأحد القراء في أكثر من محطة بذات اليوم كما يتم التنويع في بث آيات الذكر الحكيم لأجيال مختلفة من القراء على مدار أيام الشهر الفضيل. 

الالتحاق بالإذاعة
 

ومن جانب آخر أجازت إذاعة وسط الدلتا القارئ حلمي الجمل كقارئ للقرآن الكريم بها، وتقدم للاختبار أمام أحد أكبر علماء القراءات، وهو الشيخ عبد الغفار الزيات، حيث افتتح الشيخ «الجمل» الإذاعة بصوته في حضور صفوت الشريف

وفي الخامسة عشرة من عمره كان «الجمل» يجوب كل أنحاء محافظة الدقهلية تالياً للقرآن حتى تعرف عليه كبار العائلات والتجار بالدقهلية كأبرز وأشهر قراء القرآن، وكان يحيى ليالي العزاء والسهر في شهر رمضان، ولم يخش الظهور كقارئ بين النجوم الساطعة أمثال الشيخ حمدي الزامل والشيخ راغب غلوش والشيخ السعيد عبد الصمد الزناتي والشيخ النقشبندي والشيخ عبد العزيز حصَّان رغم صغر سنه.

سيرة حلمي الجمل
 

والشيخ حلمي عبد الحميد موسى الجمل الشهير بـ«حلمي الجمل» ولد في يوم 25-1-1951 بقرية إخطاب مركز أجا بمحافظة الدقهلية، وكان لميلاده فرحة وبهجة بين الأسرة التي تعتبر أسرة قرآنية، فأبوه كان أحد حفظة ومحفظي القرآن الكريم بالقرية، وكان يتطلع إلى أن يقدم لقريته الخير في صورة من صور العطاء، ولم يبخل على أبنائه، بل قدم لهم كل ما يملك من مال وجهد حتى يتحقق ما يريد وما يهدف إليه.

ألحق الوالد ابنه بالتعليم العام، واهتم بتحفيظه القرآن الكريم وسلمه للشيخين إسماعيل حمودة ومحمود الغريب ليقوما بتحفيظه، فلم يدخرا جهداً في تعليم ذلك الفتى الموهوب «حلمي الجمل» وقبل أن يبلغ العاشرة حفظ القرآن، وأتم تجويده وبأحكام التلاوة على يد الشيخين، ثم عرضه والده على مجموعة من محفظي ومعلمي ومدرسي القرآن الكريم وعلوم ومنهم الشيخ محمد السباعي والشيخ العراقي سالم والشيخ الجنيدى والشيخ الغريب زايد والشيخ السيد أبو إدريس والشيخ محمود بدور ليأخذ عن كل واحد من هؤلاء المشايخ ما يفيده فى رحلته التي بدأها في الثانية عشرة استعداداً للانطلاق لمرحلة من أهم.

وفى عام 1983 أجازت إذاعة وسط الدلتا القارئ حلمي الجمل كقارئ للقرآن الكريم بها، وتقدم للاختبار أمام أحد أكبر علماء القراءات، وهو الشيخ عبد الغفار الزيات.

وافتتح الشيخ «الجمل» الإذاعة بصوته في حضور صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى الأسبق ويبدأ الشيخ حلمي الجمل، في الحديث عن طقوسه الخاصة قبل التلاوة قائلا: "في هذه المسائل لا ألجأ إلا إلى الله سبحانه وتعالى، لأن الإنسان مهما اجتهد ومهما كان في حالة نفسية وصحية تؤهله إلا أن الاستعانة بالله سبحانه وتعالى وحده هي التي تنزل عليه التجليات، وتفتح له باب القبول أمام المستمعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إسلام جمال عن بيتر ميمى: مخرج قلبه على المسلسل ومركز فى كل التفاصيل
التالى أفظع مما حدث لـ حبيبة الشماع، الإعلامية فيفيان الفقي تروي قصة محاولة اختطافها على يد سائق أوبرالأربعاء 17/أبريل/2024 - 03:43 ص روت الإعلامية فيفيان الفقي تفاصيل واقعة تعرضها لمحاولة اختطاف وسرقتها من جانب سائق بشركة أوبر على غرار ما حدث للفتاة حبيبة الشماع التي توفيت قبل أسابيع