أخبار عاجلة

إخماد حريق في أحواش بقرية "الحلة" بقنا

إخماد حريق في أحواش بقرية "الحلة" بقنا
إخماد حريق في أحواش بقرية "الحلة" بقنا
تمكنت قوات الحماية المدنية ، بمحافظة قنا من إخماد النيران في أحواش بقرية الحلة بمركز قوص جنوب المحافظة.

تلقي اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا مفاده اندلاع بأحواش قرية الحلة التابعة لمركز قوص، دون وقوع أي إصابات بشرية .

الحماية المدنية

وكانت الحماية المدنية بقيادة العميد هاني الإتربي، مدير الحماية المدنية بقنا، والنقيب أسامة حمدي دفعت بـ 3 من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق لمنع امتداد ألسنة اللهب إلى المنازل والأحواش المجاورة. 

وتمت السيطرة علي البلاغ ، وبالفحص تبين وجود خسائر بعض الأخشاب والأعلاف ولا إصابات .

حرائق متعددة
وفي سياق منفصل تمكنت قوات الحماية المدنية، بمحافظة قنا، من إخماد حريق نصف فدان بقرية السمكة بمركز دشنا ، شمال المحافظة .

وكان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا مفاده إخماد حريق في نصف فدان بزراعات القصب بناحية قرية السمكة التابعة لمركز دشنا .

الحماية المدنية

وكانت الحماية المدنية بقيادة العميد هاني الأتربي، مدير الحماية المدنية بقنا، والنقيب جمال الشافعي دفعت بـ 3 من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق لمنع امتداد ألسنة اللهب إلى المساحات المجاورة والمنازل.

وتبين من الفحص اندلاع الحريق بمساحة 4 قراريط ولم ينتج عنه أي إصابات بشرية، والتلفيات محدودة بالمحصول.

الحماية المدنية بقنا تخمد حريقا نشب في نصف فدان قصب

مصنع السكر بقوص

يذكر أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أجرى زيارة لمصنع سكر قوص بمناسبة بدء موسم العصير الجديد، وكان فى استقباله الكيميائى محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من العاملين من مختلف أقسام المصنع.

واطلع محافظ قنا خلال زيارته على كافة العمليات والمراحل التي يمر بها المحصول بدءا من عمليات الشحن والتفريغ والعصر والتسخين والمعالجة، حتى وصوله إلى منتج نهائى، محفزًا العاملين بالمصنع على بذل مزيد من الجهد للارتقاء بتلك الصناعة لكون القصب أحد المحاصيل الإستراتيجية التى تتميز بها المحافظة.

وتقدر المساحة المزروعة به 116 ألفا و616 فدانا تنتج 5607540 طن قصب خام تمثل 36.5% من إجمالي إنتاج الجمهورية من قصب السكر.

وأكد المحافظ أن الدولة لا تألو جهدا لتطوير زراعة القصب من خلال التجارب والأبحاث التى تقوم بها المراكز البحثية لزراعة أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومقاومة أفضل للأمراض والآفات. 

ومن جانبه، أوضح محمد إبراهيم أن الموسم هذا العام مُبشر من حيث الإنتاجية وخطة كسر القصب تمشي بخطى متسارعة بعدما تمت توسعة الطرق الداخلية والخارجية للجرارات الزراعية بالمصنع مع توفير عربات خاصة لنقل القصب من أماكن كسره، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية تجريها إدارة المصنع مع الإدارات الزراعية للاطمئنان على عدم وجود معوقات.

وأشار إلى الأهمية الاقتصادية لمحصول قصب السكر نظرًا لارتباطه بالعديد من الصناعات الأخرى كالسكر المبلور والمولاس والعسل الصناعي والكحول بجميع مشتقاته والخل وحامض الخليك الثلجى وخميرة الأعلاف وغاز ثاني أكسيد الكربون والفيناس المذيبات العضوية والمواد اللاصقة وكبريتات الصوديوم وخميرة الخبز الطازجة والجافة والعطور ومستحضرات التجميل والزيوت والعجائن العطرية ومكسبات الطعم والرائحة والخشب الصناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*