حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم "الإثنين"، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي السويس، تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة من القبض على متهم بانتحال صفة موظف بهيئة قناة السويس يقوم بجمع مبالغ مالية من المواطنين بحي فيصل بدعوى تركيب عدادات مياه شرب للوحدات السكنية.

كان مدير أمن السويس اللواء محمد جاد قد تلقي بلاغًا من شرطة النجدة يفيد قيام مواطنون بالإمساك بشخص يقوم بتحصيل مبالغ مالية بدعوى تركيب عدادات مياه للوحدات السكنية.

وعلى الفور تم توجيه فريق أمني تمكن من القبض علي المتهم وبحوزته مستندات مزورة و ايصالات مالية لإيهام المواطنين بعمله في هيئة قناة السويس وتم إحالة المتهم للنيابة العامة .

وفي أسوان، أحبطت جمارك ميناء السد العالي جنوب المحافظة 3 محاولات تهريب جمركي لكمية من الأدوية البشرية والمستلزمات الطبية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وكانت المحاولة الأولى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الباخرة سيناء والقادمة من السودان ، حيث تم الاشتباه في الراكب "س . ع . ا . م" سوداني الجنسية، وبتفتيش أمتعة الراكب تبين وجود عدد 69 علبة بكل منها 150 فيلم أشعة أسنان وقدرت قيمة التعويضات الجمركية المستحقة عليها 207 آلاف جنيه.

وفي المحاولة الثانية، وعلى نفس الرحلة لاحظت اللجنة وصول شقيق الراكب الذي قام بالتهرب في المحضر الأول، وبتفتيشه تبين وجود 51 علبة بكل منها 150 فيلم أشعة أسنان حيث بلغت قيمة التعويضات الجمركية المستحقة 182 ألف جنيه.

وفي المحاولة الثالثة، وأثناء تفتيش نفس اللجنة حقائب الراكب السودانى "م . ا . م" القادم على نفس الرحلة أيضا تبين وجود 294 شريطا بكل واحد منها 10 أقراص انافرانيل Anafronel/ من مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (TCA) و60 شريط بروفيرون PROviron لعلاج العقم ، وعلي الفور قرر على طلبة مدير عام جمارك أسوان اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تحرير محاضر تهرب جمركي وتحريز المضبوطات .

وفي الغربية، قال مدير الأمن اللواء طارق حسونة أنه تم شن حملات أمنية أسفرت عن ضبط قضية إتجار في المواد المخدرة ( 100 قرص مخدر – 2 سلاح ابيض – 130 جنيهًا ) ، كما تم تحرير 263 مخالفة مرورية متنوعة ، وتنفيذ 210 أحكام جنح حبس جزئي ومستأنف وضبط 11 قطعة سلاح .

وفي القليوبية ، تمكنت المباحث من إلقاء القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بمختلف المناطق مدينة بنها وأحيل المتهمون للنيابة فتولت التحقيق.

وكانت المعلومات السرية قد وردت لضباط مباحث قسم أول بنها أكدتها التحريات ، مفادها قيام معوض ر م " عاطل ومقيم العمار – دائرة مركز طوخ والسابق اتهامه في ( 15 ) قضية ، وحمدي ج ع " ومقيم الصالحية – دائرة مركز طوخ والسابق اتهامه في ( 2 ) قضية ( ضرب – مخدرات ) لتكوينهم تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات ببنها .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بصحتها وارشدا عن 5 سيارات قاموا بسرقتها والاستيلاء عليها وتولت النيابة التحقيق.

وفي الدقهلية ، قال المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي ، إن الحملات اليومية أسفرت عن ضبط 35 قضية تموينية بإجمالي 8 أطنان وذلك خلال الحملات التموينية التي تم شنها علي الأسواق خلال الشهر الجاري بكل من مراكز المنصورة، طلخا، نبروه، دكرنس، شربين، أجا، ميت غمر، السنبلاوين.

وأضاف المحافظ أنه تم تحرير المحاضر اللازمة لكافة المضبوطات وإحالتها للنيابة العامة والتحفظ على تلك المضبوطات لحين صدور قرار النيابة بشأنها ، مشددا علي استمرار تلك الحملات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع استمرار وتكثيف الحملات وتطبيق القانون.

وفي المنيا ، شنت المديرية حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة ، أسفرت حسب بيان مديرية الأمن اليوم ، عن ضبط 15 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص ، و120 طلقة خرطوش ، فضلا عن ضبط 3 قضايا مخدرات منهم (2 للاتجار وأخرى للتعاطي ) .

كما تمكنت الحملة من تحرير2773 مخالفة مرورية، إلى جانب ضبط 3 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 20 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وفي مجال تنفيذ الأحكام ، تم تنفيذ 1300 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي و حبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 15 قضية مسطحات.

وفي مجال التموين ، تم ضبط 52 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

كما تمكنت الحملة من إزالة " 113 " حالة تعدى متنوعة ما بين ( حماية النيل- وأملاك الري- وأملاك الإدارة الزراعية- وأملاك الدولة – أملاك الطرق والكبارى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق