أخبار عاجلة

مطالب بتشديد الاجراءات الاحترازية بالموانئ لمنع انتقال نسخة كورونا الاوروبية

مطالب بتشديد الاجراءات الاحترازية بالموانئ لمنع انتقال نسخة كورونا الاوروبية
مطالب بتشديد الاجراءات الاحترازية بالموانئ لمنع انتقال نسخة كورونا الاوروبية

شدد الدكتور المستشار نبيل فرج مستشار اتحاد غرف الملاحية على ضرورة استمرار العمل بالتدابير الاحترازية بالموانئ لمنع دخول النسخة الجديدة من فيروس كورونا لمصر، ومع اقتراب عودة العمرة وعودة إصابات كورونا للارتفاع، وذلك أثناء التعامل مع أطقم السفن .

مطالبا بالعمل على تشديد الرقابة على السفن والخطوط الملاحية المارة من قناة السويس والمتعاملة مع الموانئ البحرية .

مطالب بتشديد الإجراءات الاحترازية بالموانئ
 

أكد أن قوانين  الملاحة العالمية تعطى مصر الحق فى الحجز على اى سفينة تخالف قواعد الملاحة العالمية والتى من بينها قواعد السلامة  والأمان والحفاظ على البيئة أو تقوم بإلقاء مخلفات فى المياه أو تخالف الاتفاقيات الخاصة بالسلامة البحرية والسلامة البيئية وتعليمات التشغيل بالموانئ .

سفن أجنبية تفرج مياة ملوثة بالبحار 

أكد أن بعض السفن تقوم بتفريغ المياة الملوثة ومياه الاتزان وبعض مخلفات السفن بداخل المياه، الأمر الذى ينقل العدوى الخاصة بالأمراض مثل كورونا وغيرها من الامراض الخطيرة  من بلد إلى آخر وفى هذه الحالة لابد من توقيع غرامة مالية كبيرة على السفينة والخط الملاحة تصل إلى حد الحجز على السفينة، وعرضها للبيع لحساب الميناء أو الدولة

غرامات على السفن المخالفة 


من ناحية أخرى أكد فرج على ضرورة  وضع رسوم وغرامات من أى سفينة تخالف الإجراءات الاحترازية، وأكد أن رسوم التأمين يتم تحديدها بناء على نسبة المخاطر، وخلال الفترة الأخيرة ومع انتشار فيروس كورونا أصبحت نسبة المخاطر مرتفعة للغاية فى التعامل مع اطقم السفن القادمة من الصين  وأوروبا، الأمر الذى يجب معه العمل على زيادة رسوم التأمين على السفن والناقلات القادمة  من وإلى الصين.

وأوضح فرج أن نسبة كبيرة من البضائع المنقولة عبر قناة السويس قادمة من الصين أو العكس الأمر الذى يمثل خطورة كبيرة على مرشدى قناة السويس أثناء التفتيش على السفن، أو أثناء عمليات إرشاد السفن وتوجيهيا  إلى خارج الممر الملاحى للقناة. 

من ناحية أخرى قامت قطاعات النقل المختلفة باتخاذ العديد من التدابير لضمان، حماية عمالها ومنع انتقال العدوى بفيروس كورونا لهم من الجمهور.

وفى السكك الحديدية، قامت الهيئة بالتوسع فى أعمال التطهير وتوفير وسائل الحماية لكافة العمال  بالمحطات وعلى الأرصفة .

وفى مترو الأنفاق، قررت إدارة المترو تغريم أى موظف لا يرتدى الكمامة، وقامت بتوفير الكمامة والجوانتى لكل عامل وفى بعض الأحيان يتم توفيرهم للجمهور مجانا .

الأمر بنفسه ينطبق على الموانئ التى شددت من إجراءات السلامة والحماية لضمان سلامة العمال، وضمان استمرار العمل  بنفس الطاقة دون اى مشاكل تذكر. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ دمياط تناقش استعدادات مدينة رأس البر لاستقبال شم النسيمالأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:36 م ناقشت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، استعدادات مدينة رأس البر لاستقبال شم النسيم وموسم صيف ٢٠٢٤، حيث جاء ذلك خلال ترؤسها لاجتماع حضره اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد والعميد حاتم طه مدير إدارة المرور والأستاذ وليد الشهاوى رئيس الوحدة المحلية
التالى ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على رفح إلى 5 بينهم 3 أطفال