إحالة مديري الزراعة بالقاهرة الجديدة والمجتمعات العمرانية للمحاكمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وافق المستشار خميس رمضان، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة مديري الزراعة بجهاز مدينة القاهرة الجديدة وهيئة المجتمعات العمرانية للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهما مخالفات مالية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.

أكد تقرير الاتهام الذي أعده المستشار أحمد العراقي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية في القضية رقم 125 لسنة 60 قضائية عليا، أن المحالين لم يؤديا عملهما المنوط بهما بدقة وأمانة ولم يحافظا على أموال الجهة التي يعملان بها وخالفا القواعد المالية والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها مما ترتب عليه المساس بمصلحة مالية للدولة.

كشفت التحقيقات أن أحمد محمد زكي، مدير إدارة الزراعة بجهاز مدينة القاهرة الجديدة قام باستلام موقع ٩٠ الجنوبي بنسبة إنجاز 82.9 % مقارنة بالكميات الواردة بالعقد المبرم بصفته عضو لجنة الاستلام النهائي. 

ولم يقم معتز أحمد أبو الفتوح، مدير الشئون الزراعية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعرض المقايستين التقديرتين المرفقتين بالعقد على اللجنة المختصة بدراسة الأسعار بالهيئة، ولم يتوخى الدقة بشأن تقدير قيمة بنود الأعمال الزراعية بشأن البروتوكول مما ترتب عليه وجود تفاوت في القيمة الواردة بالمقايسة تجاوز متوسط أوامر الإسناد المبرمة خلال تلك الفترة بشأن أعمال مشابهة، حيث تجاوزت قيمة تلك الأعمال 5 ملايين جنيه، ووافق على اعتبار فترة صيانة الأعمال ستة أشهر فقط في حين أنه كان يتعين أن تكون فترة الصيانة سنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق