الإعدام لـ18 إرهابيا بتهمة قتل 4 شرطيين في الشرقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجنايات تصدق على إعدام قتلة شرطي بالشرقية

صدقت محكمة جنايات الزقازيق اليوم الخميس، على قرار مفتي الجمهورية بالإعدام شنقا لـ 18 من أعضاء الجماعة الإرهابية لثبوت تورطهم في قتل 4 من أفراد الشرطة في واقعتين مختلفتين.

وعقدت المحاكمة برئاسة المستشار علاء شجاع وعضوية المستشارين محمد عبيد وأشرف عبيد على وسكرتارية أيمن حسونة تحت إجراءات أمنية مشددة من قبل مديرية أمن الشرقية.

وصدقت محكمة جنايات الزقازيق على قرار مفتي الجمهورية بالإعدام شنقا لـ11 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لقتلهم 3 أفراد شرطة وحرق سيارتهم الحكومية.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2015، حيث تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا بمصرع 3 من أفراد الشرطة، وهم كلا من "أحمد. م. ال"، "حسام. ع. م" "محمد. ر. م" أثناء استقلالهم سيارة شرطة، وإشعال النيران فيها.

وتمكنت القوات من ضبط مرتكبي الواقعة وهم 11 شخصا "أحمد. م. ال" "حسن. ع. ع" و"سلطان. ع. س" و"محمد. ال. م" و"أحمد ا. م" و"محمد. ا. م"، و"فاضل. ق.ع" "محمد. ال. م"، "أحمد. ف. ع" "وائل. م. ال" "محمد. ع. ع" لقتلهم المجني عليهم "أحمد محمد السعيد محمد" و"حسام عبد الحميد محمد"، "محمد رياض محمد" أفراد شرطة أثناء استقلالهم سيارة رقم 6767_16 شرطة وحرقها.

وتحرر محضر بالواقعة وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم ثم احالتهم إلى المحاكمة.

كما صدقت المحكمة على قرار فضيلة مفتي الديار المصرية بالإعدام شنقا للمتهمين بقتل شرطي، وذلك في القضية رقم 8146 لسنة 2015 جنايات مركز شرطة أبوحماد.

وترجع أحداث الواقعة إلى 3 أعوام، عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا بمصرع "هاني حامد محمد"، 37 عاما أمين شرطة من قوة مركز أبوحماد إثر إصابته بـ4 طلقات نارية، أثناء توجهه لعمله بمركز شرطة أبو حماد.

وتمكنت القوات من ضبط المتهمين؛ من بينهم أحد قيادات الجماعة، وهم: "ماهر ر. ع. م"، "محمد ر. ع. م"، "معاذ ف. ع. م"، "محمد م. ا. ع" و"حافظ م. ح. غ"، و"عبد اللطيف أ. ال" و"عبد الحميد ال. م. ك".

وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم ثم إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق، والتي أحالت أوراقهم إلى فضيلة مفتى الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق