تجديد حبس عادل صبري 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس الزميل عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية 15 يوما على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 441، ووجهت له تهمة بث أخبار كاذبة، والانضمام لجماعة إرهابية.

يشار إلى تحديد نيابة أمن الدولة حددت جلسة يوم الأحد المقبل لاستكمال التحقيقات مع الزميل عادل صبري.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، أخلت سبيل الزميل عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية، بكفالة 10 آلاف جنيه في اتهامه بنشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة إرهابية.

وكانت نيابة الدقي أمرت بحبس "صبري" بعد ورود تحريات الأمن الوطني، والتي أسفرت عن توجيه النيابة اتهامات له بالانتماء لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وتحريض على التظاهر.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: "كانت معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني أكدت أن عادل صبري 56 عاما، رئيس تحرير موقع مصر العربية الإلكتروني، يدير موقعا إلكترونيا دون ترخيص بالمخالفة للقانون".

وأضافت: "عقب تقنين الإجراءات استهدف الموقع المشار إليه الكائن بدائرة قسم شرطة الدقي في الجيزة، وألقي القبض على المذكور، بتهم إدارة الموقع المشار إليه بالمخالفة للقانون الخاص بتنظيم الاتصالات ورفع المحتوى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" دون ترخيص، وذلك من خلال إحدى الشركات، ومخالفة القانون الخاص بتراخيص المحال العامة والمنشآت التجارية، وإدارة المنشأة محل الفحص دون ترخيص وتم التحفظ على مقر الشركة وداخلها 38 جهاز حاسب آلي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق