حبس رئيس مصلحة الجمارك 4 أيام لتلقيه رشوة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بحبس رئيس مصلحة الجمارك، جمال عبد العظيم، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في تهمة طلب وأخذ رشوة مالية مقابل الإخلال بمهام الوظيفة العمومية.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار، خالد ضياء، المحامي العام الأول للنيابة، بدأت تحقيقات موسعة في قضية اتهام رئيس مصلحة الجمارك بطلب وأخذ رشوة مقابل الإخلال بمهام وظيفته، وتسهيل دخول بضائع "محظور استيرادها " دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة.

كما قررت النيابة حبس الراشي والوسيط - المتهمين في القضية - أربعة أيام على ذمة التحقيقات، ونسبت إليهما اتهامات تتعلق بتقديم رشوة لرئيس مصلحة الجمارك، والتوسط في تقديم تلك الرشوة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس مصلحة الجمارك "متلبسا " بتقاضي رشوة بالعملات المحلية والأجنبية، كما حصل على الرشاوي من بعض "المستخلصين الجمركيين" مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها، ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها، كما وجه مرؤوسيه بإعداد تقارير "مخالفة " للواقع لتخفيض الغرامات المالية المستحقة عن بضائع سبق ضبطها في عدة قضايا تخص المهربين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق