تأجيل دعوى توفيق عكاشة لإلغاء قرار إسقاط عضويته من البرلمان لـ 13 أكتوبر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت الدائرة الأولى قضاء إدارى مجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من الإعلامى توفيق عكاشة، تطالب بإلغاء قرار إسقاط عضويته من مجلس النواب، لجلسة 13 أكتوبر المقبل.

 

وذكرت الدعوى التى حملت رقم 43215 لسنة 72 قضائية، أن عكاشة انتخب بأعلى نسبة تصويت انتخابى على مستوى الجمهورية عضوا بمجلس النواب المنتخب لعام 2015 عن دائرة نبروه دقهلية، فضلا عما يتمتع به من صفة إعلامية باعتباره أحد المحللين السياسيين والإعلاميين الذين يقدمون برامج سياسية نقدية.

 

كانت قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، بعدم الاختصاص بنظر الطعن الذى حمل رقم 39758 لسنة 62 قضائية علّيا المقام من توفيق عكاشة، لإلغاء قرار إسقاط عضويته من مجلس النواب وصرحت له بإقامة دعوى امام محكمة القضاء الادارى للاختصاص .

 

وكانت هيئة مفوضى مجلس الدولة بالمحكمة الادارية العليا ، قد أصدرت تقريرا قضائيًا أوصت، بإحالة الطعن الذي أقامه توفيق عكاشة، لإلغاء قرار إسقاط عضويته من مجلس النواب، إلى محكمة القضاء الإداري للاختصاص.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق