محام: لائحة البرلمان بإعفاء أعضائه من الضرائب غير دستوري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبد العال: تعديل لائحة البرلمان لقصر التصويت بالاسم في إسقاط العضوية

قال أسامة أبو ذكرى المحامي، إن ما نصت عليه اللائحة الجديدة لمجلس النواب من إعفاء أعضائه من ضريبة كسب العمل المستحق على بدل حضور الجلسات والمزايا للأعضاء به شبهة عدم الدستورية ومخالف للقانون والدستور.

وتابع أبو ذكرى بأن الدستور المصرى الصادر في 2014 نص على مبدأ المساواة وعدم التمييز في الحقوق والواجبات بين الأفراد والجهات العامة.

وأضاف أنه بالمخالفة لذلك جاء نص اللائحة الجديدة لمجلس النواب على إعفاء أعضائه من ضريبة كسب العمل المستحق على بدل حضور الجلسات والمزايا للأعضاء.

وأشار إلى أن الثابت أن جميع جهات الدولة تخضع للضرائب بما فيها جميع المؤسسات والهيئات حتى مؤسسة الرئاسة، وأن لائحة مجلس النواب الجديدة تخالف الدستور والقوانين بإعفاء أعضاؤه وتخلق وضعا متفردا ومركزا مميزا فوق القانون لمجلس النواب وذلك المسلك المعيب قد يؤدي إلى مطالبة قطاعات الدولة الأخرى مثل السلطتين القضائية والتنفيذية بهذا الإعفاء، مما يؤثر على حصيلة الدولة والقدرة على الإنفاق وتحميل كامل الضرائب للمواطن البسيط يخالف الدستور والقوانين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق