«النجاشي» مشرفاً على قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، قرارا بتعيين المستشار الدكتور عبد الحميد نجاشي الزهيري نائب رئيس الهيئة مشرفًا على قسم المنازعات الخارجية والتحكيم الدولي بالهيئة على أن يُعمل بهذا القرار اعتبارًا من يوم السبت القادم، صرح بذلك المستشار محمد عبد اللطيف نائب رئيس هيئة قضايا الدولة الأمين العام.

وأضاف أن قسم المنازعات الخارجية بالهيئة يتولى رئاسته المستشار رئيس الهيئة شخصيًا وأن الدور الذى يقوم به هذا القسم لا يخفى على أحد فقد استطاع قسم المنازعات الخارجية والتحكيم الدولي بالهيئة خلال الخمس سنوات الأخيرة فقط منذ عام 2013 حتى 2018 من مباشرة 39 منازعة خارجية، واستطاع القسم خلالها من كسب عشرة أحكام ولم يصدر سوى حكم وحيد للضد في تحكيم تجاري دولي بخصوص عقد نظافة مع محافظة القاهرة قُضي فيه بمبلغ 2 مليون جنيه وهذا المبلغ محل إقرار من المحافظة. 

الجدير بالذكر أن قيمة المطالبات المالية في تلك المنازعات والتي تم تجنيب الدولة المصرية دفعها هي 5 مليارات و683 مليون دولار و174 مليون يورو و2 مليار و4 ملايين جنيه مصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق