قضايا الدولة: حصلنا على 80 مليون جنيه في حكم لصالح الدولة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المستشار سامح سيد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي أنه فى إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة على الاستمرار في أداء دورها في الحفاظ على الحق والمال العام، فإنها حصلت على حكم قضائي هام في جناية تهريب جمركي من محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى بجلسة 5 أبريل 2018 لصالح الدولة.

واضاف ان المحكمة قضت ضد المتهمين بالسجن المؤبد وإلزامهما متضامنين بأداء التعويض الجمركي بمبلغ 80 مليوناً و460 ألف جنيه بواقع مثلي القيمة ومصادرة المضبوطات وألزمتهما المصاريف الجنائية.

وقال المتحدث الرسمى ان وقائع القضية ترجع إلى سنة 2012 بدائرة قسم عتاقة محافظة السويس، حيث تم تقديم متهمين في جناية جلب جواهر مخدرة (ترامادول) في غير الأحوال المصرح بها قانونًا دون الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة كما حازا بقصد الاتجار الجوهر المذكور، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وشرعا في تهريب البضائع ، إلى داخل الجمهورية دون أداء الضريبة الجمركية المستحقة إلا أنه قد خاب إثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو ضبط تلك البضائع.

وتابع " قُدم المتهمون للمحاكمة الجنائية وتم الادعاء من قبل هيئة قضايا الدولة بقيمة التعويض الجمركي الخاص بالجمارك لمثلي الضريبة المقررة على الأصناف المضبوطة وطلبت الهيئة مصادرة المضبوطات لصالح مصلحة الجمارك، وفق أحكام قانون الجمارك والاستيراد، وبجلسة 5ابريل 2018 قضت محكمة الجنايات بإدانة المتهمين بالسجن المؤبد وإلزامهما متضامنين بالتعويض الجمركي المستحق بالمبلغ المشار إليه مع مصادرة المضبوطات محل الجريمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق