انتهاء التحقيق مع يوسف والي.. وفتح ملفات فساد بيع الأراضي بأقل الأسعار

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انتهى المستشار صفاء أباظة، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في وقائع فساد الاستيلاء على الأراضي الزراعية، من فحص البلاغات المقدمة ضد يوسف والي، وزير الزراعة الأسبق، بشأن اتهامه بتسهيل استيلاء آخرين على الأراضي الزراعية بالمخالفة للقانون وبالأمر المباشر، بأقل الأسعار.

وأكد مصدر قضائي، أن المستشار صفاء أباظة، طلب استدعاء يوسف والي أكثر من مرة للإدلاء بأقواله فيما قدم ضده من بلاغات، وما كشفته التحريات من تسهيله لآخرين الاستيلاء على الأراضي الزراعية بأبخس الأثمان.

وقال المصدر إن التحريات كشفت أن مساحات كبيرة من الأراضي التي كانت مخصصة للاستصلاح الزراعي تم تحويلها إلى منتجعات وكمبوندات ومدن سكنية بالمخالفة للقانون.

وأضاف أن والي خشي صدور قرار بحبسه على ذمة التحقيقات، لذا طلب حضور محاميه التحقيقات بزعم تدهور حالته الصحية، أو الاكتفاء بالرد على كل الاتهامات بمذكرة قانونية.

وأوضح المصدر أن "أباظة" أصدر أمرا بضبط وإحضار يوسف والي وتم تسليمه إلى مباحث الأموال العامة لتنفيذه وإحضار وزير الزراعة الأسبق التحقيقات معه بشأن تسهيل استيلاء آخرين على أراضي الدولة بالمخالفة للقانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق