طراز معماري مميز لـ"كونتيننتال" القاهرة بعد إعادة بنائه

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
القاهرة - لايف ستايل     

كشف موقع "الأهرام" الإلكتروني عن الشكل الجديد الرائع لفندق "كونتيننتال" وسط البلد الذي بدأت أعمال هدمه هذا الأسبوع بالتنسيق بين محافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضاري والشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة "ايغوث" المالكة لفنادق الدولة.. وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء الذي صدر عام 2016 بعد أن ثبت أن الفندق آيل للسقوط ولم يعد يجدي فيه الترميم والتنكيس، بل أنه شهد سقوط بعد حوائطه في الأعوام الأخيرة مما أدى إلى وفاة شخصين وإصابة عدد آخر.طراز معماري مميز لـكونتيننتال القاهرة بعد إعادة بنائه

وكان جهاز التنسيق الحضاري قد أوصى بالحفاظ على الشكل الخارجي للفندق وطرازه المعماري وبالتالي فإن عمليات الهدم تراعي ذلك ويتم الهدم حاليا من الداخل. وكانت شركة "ايغوث" والشركة القابضة قد تسلمت تصميما رائعا من الدكتور مهندس مدحت أبوزيد المعماري الكبير راعى فيه الحفاظ على الشكل الخارجي القديم وبناء مول يتضمن محلات وجراجا ضخما فضلا عن الفندق الجديد.طراز معماري مميز لـكونتيننتال القاهرة بعد إعادة بنائه

ويتابع خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام مع ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة حاليا إجراءات طرح المشروع على شركات استثمار عربية لأنه سيتكلف ما يقرب من 15 مليار جنيه تقريبا. وقد أكدت الشركة حرصها على تسليم محلات بديلة لأصحاب المحلات الموجودة حاليا في المبنى الجديد فور انتهاء عمليات البناء وكذلك تعويضهم عن فترة توقفهم عن العمل.

يذكر أن فندق كونتيننتال عمره نحو 120 عاما وبناه مهندس يوجوسلافى 1899 من 4 طوابق، وكان يطل على الأوبرا الملكية القديمة وحديقة الأزبكية وأقام فيه الكثير من الملوك والرؤساء وكانت تديره شركة تسمى "كونتيننتال سافوي"، وكان قد بنى مكان فندق أقدم كان يسمى "نيو هوتيل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب لايف ستايل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق