فندق يسمح لك أن تكون في بلدين مختلفين  

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
باريس ـ لايف ستايل

 شهد القرن التاسع عشر تشييد أغرب فنادق العالم، على الشريط الحدودي الذي يمر من “لاكور” تلك القرية الحدودية بين سويسرا وفرنسا، وعلى بعد 5 أميال إلى شمال جنيف.

 ويتميز فندق "أربيز" بأنه يشبه الجسر، لأنه يربط بين دولتين ويسمح لك بأن تكون في بلدين مختلفين، مثلاً عندما تنام في إحدى غرف الفندق يكون رأسك على أرض فرنسا، وقدماك في سويسرا، أو تجد السرير في فرنسا، والحمام في سويسرا، والعجيب أن أرضية المطعم تنقسم بين سويسرا وفرنسا، ولهذا توجد في منصته أعلام البلدين.

ويسمح للأفراد بأن يدخلوا من دولة، ويخرجوا منه إلى دولة أخرى، ذلك لأنه يقع على الحدود بعد أن بنيت بعض أجزائه داخل سويسرا والأجزاء تجاوزت الشريط الحدودي الذي امتد على الأراضي الفرنسية

ويسمح لك هذا الفندق بخوض تجربة استثنائية، لأنه بني على ارتفاع ألف قدم عن مستوى البحر ولهذا فهو يعتبر الوجهة المفضلة لهواة تسلق المرتفعات التي تحيط الفندق من كل الاتجاهات، وتزلج الجليد الذي يكسو الأرض المحيطة بالفندق في فصل الشتاء.

ويطل الفندق على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة سواء من جهة فرنسا أو سويسرا بفضل موقعه المتميز، كما يتميز بالتصاميم الريفية التي ظهرت في تصميم الأسقف الداخلية بالأخشاب، والمطبخ الذي صمم على الطراز الريفي.

كان هذا الفندق محلاً تجارياً، واستمر على هذا الحال حتى وافقت الحكومة الفرنسية والسويسرية على توقيع معاهدة لترسيم حدود المنطقة بينهما في عام 1862م، وكان من ضمن بنود هذه الاتفاقية ألا تتأثر البنايات التي جاء تشييدها متزامنًا مع التصديق على الاتفاق ولهذا لم يهدم هذا المحل التجاري الذي اشتراه رجل يدعى غوليس غين أربيزي عام 1921 م  وحوله إلى فندق فريد من نوعه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب لايف ستايل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق