أوقاف قنا: 13 مسجد للاعتكاف و98 ساحة لصلاة عيد الفطر بقنا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة قنا، أن مديرية أوقاف قنا أنهت إستعدادتها للعشرة أيام الأواخر لشهر رمضان الكريم وكذلك إستعدادات عيد الفطر المبارك.

 

وأوضح الطراوى فى تصريحات خاصة، أنه تم تخصيص 13 مسجد للاعتكاف بمحافظة قنا بمختلف مراكز المحافظة مع التزام الادارات بتعليمات الوزارة للاعتكاف منها تحديد هوية المعتكف وأن يكون من أهالى المناطق المعروفة المحيطة بالمسجد ويتم ذلك تحت إشراف أئمة المساجد .

 

وأشار الطراوى إلى أنه يكون إلقاء الدروس الدينية والوعظ بالمساجد من خلال أئمة المساجد أو المشايخ  المصرح لهم من الأوقاف فقط دون غيرهم  حيث أن  لكل مسجد خطيب أصلى واحتياطى مع التشديد على منع اعتلاء المنبر إلا لخطيب المسجد.

وأضاف الطراوى إلى أن هناك حملات مستمرة من كافة الإدارات على جميع المساجد بمختلف القرى والنجوع للوقوف على مدى الالتزام من العاملين بالأوقاف بدروس العصر وصلاة التراويح وإحالة أي مقصر للتحقيق  مشيرا إلى أن لمديرية الأوقاف دور كبير في توعية المواطنين للدين الوسطى الصحيح لافتا إلى أنه شهد 15 مسجد من كبرى مساجد المحافظة  إقامة ملتقى الفكر الإسلامي بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف منذ بداية  شهر رمضان الكريم ويستمر حتى نهاية الشهر والذى ضم عدد كبير من علماء الأزهر الشريف والأوقاف للإلقاء دروس توعيه دينيه وحياتيه

وعن استعدادات عيد الفطر المبارك أكد الشيخ الطراوى أنه تم تجهيز 98 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وتدبير إمام وخطيب مسجد أساس وأخر احتياطى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق