محافظ بنى سويف: أول يوم لامتحانات الثانوية العامة مر بدون شكوى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعرض المهندس شريف حبيب محافظ  بني سويف،التقرير الميدانى عن سير اليوم الأول لإمتحانات الثانوي العامة بالمحافظة،حيث أدى 17ألف و371  طالباً وطالبة أمام 46 لجنة الامتحانات.

وأكد محافظ بنى سويف،فى بيان له اليوم على توافر كافة التسهيلات لنجاح عملية الإمتحان،وأنه قد تم مراعاة كافة المستويات في أسئلة الإمتحانات.

وناقش المحافظ التقرير المعد بإشراف من اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة،وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة، وإداراة الأزمات وغرف العمليات الرئيسية والفرعية،ومن خلال الرصد الميداني لسير العملية.

وقال محافظ بنى سويف إن الأسئلة جاءت في المستوى الطبيعي للطلاب وأن غرفة العمليات لم تتلق أية بلاغات بخصوص صعوبة أسئلة الإمتحانات، حيث أدى الطلاب امتحانات اليوم الأول في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية على فترتين. 

ومن جانبه أوضح محمد حسام الدين  وكيل وزارة التربية والتعليم أنه بالمتابعة الميدانية من خلال مسؤولى قطاع التعليم فضلاً عن التواصل بين غرفة عمليات المديرية والإدارات وغرفة المحافظة، فقد تم تسليم أوراق الإمتحانات قبل بدء اللجان بفترة مناسبة ، حيث تم تأمين خطوط سير السيارات الناقلة لأوراق الإمتحانات  إلى اللجان "حسب الخطة المعدة سلفا"ً لتأمين أعمال الامتحانات وتأمين مقار لجان الإمتحانات البالغ عددها 46 لجنة على مستوى المحافظة  وذلك عن طريق  الشرطة والحماية المدنى.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أن الامتحانات سارت بشكل جيد دون أية معوقات أومشكلات،ويتم عقب نهاية الامتحانات مباشرة تجميع أوراق الإجابة ليتم إرسالها إلى لجان النظام والمراقبة (الكنترول) بمدينة 6 أكتوبر، حيث يتم تأمين عملية نقل الأوراق من بني سويف إلى 6 أكتوبر بقوات تأمين من الشرطة والحماية المدنية والنجدة.

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا، وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم  فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفا و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم.

كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل  مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق