مديرية الصحة بدمياط تعلن عن بدء تنفيذ مبادرة "حلمنا وهنحققه"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مديرية الصحة بدمياط عن بدء تنفيذ مبادرة "حلمنا وهنحققه" لرعاية الطفولة المبكرة، حيث تهدف المبادرة تقديم الرعاية الصحية للطفل بدنيا وعقليا، وخفض معدلات وفيات الأطفال، ونسبة التقزم والإعاقة لدى الأطفال، ورفع مستوى الذكاء للجيل القادم، وتقويم الانحرافات السلوكية من خلال التربية الإيجابية .

 

وكانت مديرية الصحة قد سبق لها التعاون مع المبادرة من خلال تقديم ورشة عمل عن الرضاعة الطبيعية، وأهميتها ومشاكلها وحلولها، وأهمية التغذية التكميلية، وتغذية الطفل حتى السن المدرسى، واستفاد من الورشة 32 طبيبا و27 صيدليا.

 

كما تم تنظيم ورشة عمل عن النمو العقلى والبدنى والنفسى للطفل، وأخرى عن التربية الإيجابية وتعديل السلوك والتطور النفسى واللغوى والاجتماعى لدى الطفل.

 

ولذلك أعلنت مديرية الصحة عن استكمال التدريب داخل المبادرة، ووضع خطة عمل بالتنسيق مع المبادرة لتدريب عدد آخر من الأطباء والتمريض والرائدات الريفيات على مستوى المحافظة لتغطية المحافظة جغرافيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق