حملات للكشف المبكر عن سرطان الثدى بجامعة المنصورة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم  قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، بالتعاون مع مركز الأورم ،حملات الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد حسن القناوى.

وأضاف بيان للجامعة ،أنه تم إستقدام سيارة الكشف المبكر عن سرطان الثدي التابعة لوزارة الصحة بمقر مركز الأورام، لتقديم خدماتها الطبية مجانا للسيدات ،وستتم آلية العمل من خلال عمل ندوات و حملات مسح أوليه بكليات الجامعة المختلفة، لتحقيق أكبر منفعة مرجوة، من خلال ملئ إستمارات توضح الحالة الصحية .

وأوضح البيان أنه لن تكون الفئة العمرية وحدها الهدف من المسح ،ولكن هناك مجموعة عوامل أخري معنية بالمسح منها: الخلفية الهرمونية والتاريخ الوراثي والعوامل البيئية وغيرها،وسيتم التواصل مع السيدات التي ستحضر للمركز  لتوقيع الكشف الطبي عليها في سيارة الفحص من خلال فريق طبي متخصص لعمل.

وأشار البيان إلى أنه ستبدأ إدارة الإتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تنفيذ البرنامج إبتداء من غد  الاثنين بكلية السياحة والفنادق،  يليها باقي الكليات في أيام  سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق