محافظ الإسماعيلية يناقش الآليات التنفيذية الخاصة بتقنيين أوضاع الكنائس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقش اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، الموقف التنفيذى لملف توفيق أوضاع عدد من الكنائس بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، وذلك فى إطار تنفيذ قرارات اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمباني الخدمية المشكلة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لتقنين أوضاع الكنائس والمباني الخدمية، والمنصوص عليها في المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016.

 

جاء ذلك، خلال الإجتماع الذى عقدة المحافظ اليوم، بحضور كل من محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد، والمهندس أسامة عبد العزيز مدير عام التخطيط العمرانى، والمهندسة دعاء محمد عبد المنعم وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة.

 

وخلال الإجتماع، تم استعراض الإجراءات، التي تمت فيما يتعلق بتقنين أوضاع الكنائس، ومتابعة ما تم تنفيذه في هذا الشأن خلال الفترة الماضية، حيث تمت الموافقة على دراسة تقنين أوضاع 28 كنيسة ودراسة مختلف الجوانب القانونية والفنية، وإعداد تقرير تفصيلى بالموقف كاملا، مع الآخذ فى الإعتبار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لسرعة البت في طلبات التوفيق المقدمة.

 

وأكد المحافظ، على إهتمام كافة أجهزة الدولة بهذا الملف، وحرصها على استكمال الخطوات الخاصة بتوفيق أوضاع الكنائس والمباني التابعة لها، في إطارإحترام أحكام الدستور والقوانين ذات الصلة.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق