سعادة بين طلاب الثانوية العامة بسبب سهولة امتحان اللغة العربية بالدقهلية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتشد المئات من أولياء الأمور، أمام المدارس المنعقد بها لجان الثانوية العامة بالدقهلية، للاطمئنان على أبنائهم الطلاب، بعد أداء أول امتحانات الثانوية العامة، وهو مادة اللغة العربية.

 

وقد أعرب الكثير من الطلاب، عم سعادتهم لسهولة مادة اللغة العربية، واشتكى بعضهم من طول الأسئلة، وأبلغوا ذويهم من خلال النوافذ بالمدارس، ومن خلال فتحات البوابات الحديدية، حيث تم منعهم من الخروج لحين أداء امتحان مادة التربية الدينية .

 

شهدت عدد من لجان الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، تأخر فى بدء عملية الامتحان للمادة الاولى، بسبب إجراءات التفتيش وفتح باب واحد الطلاب فى عدد من المدارس، تسبب فى تأخر دخولهم للجان لما بعد التاسعة صباحا، وسط غضب من أولياء الأمور الذين طالبوا بمراعاة ذلك فى وقت الاجابة.

 

وكان علي عبدالرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم، قد أعلن وصول أوراق الأسئلة لجميع اللجان بواسطة صناديق حديدية مغلقة بأقفال كودية، وسط إجراءات امنية مشددة من قبل  قوات الشرطة والجيش.

 

يذكر أن، إجمالي عدد الطلاب المؤدين لإمتحانات الثانوية العامة على مستوى محافظ الدقهلية هذا العام يصل لـ 41966طالبًا وطالبة ، ويبلغ عدد طلاب شعبية الأدبي 13706 طالب وطالبة ، و19247 طالب وطالبة فى شعبة العلمي  و8594 في شعبة الرياضيات، و419 طالب وطالبة بنظام الدبلومة الأمريكية.

 

وقد تم تجهيز 43 استراحة لمراقبي الإمتحانات، بمعدل 26 إستراحة للمراقبين الرجال، و19 للسيدات على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة بداخل المدارس التعليمية.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا  وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم  فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر  قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل  مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق