صور.. طلاب المنيا يشكون من العقاد وأمهات السويس يطمئنون على أبنائهم من خلف الأسوار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبر عدد من طلاب الثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة اللغة العربية وانه جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

ففى لجنة مدرسة إسماعيل القبانى بمحافظة أسيوط، عبر الطلاب عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة اللغة العربية، وانه فى مستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالب أحمد محمد، لـ"اليوم السابع": إن امتحان اللغة العربية جاء فى مستوى الطالب المتوسط ولم تخرج عن الكتاب المدرسي، وقت الإجابة كان كافيا فى حل أسئلة الامتحانات".

وشاركه الطالب محمد توفيق، بأن معظم أسئلة مادة امتحان اللغة العربية، خاصة سؤال النحو، جاءت مناسبة لوقت الاجابة بعكس امتحانات الأعوام الماضية، فيما اشكتى عدد اخر من الطلاب من صعوبة فقرة النصوص كان يوجد بها أسئلة لم تكن موجوده بالكتب الخارجية.

كما تفقد اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس أسيوط، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات والانتشار الامنى بمحيط المدارس المنعقد بها لجان لمنع حالات الغش، أو ما يعكر صفو الامتحانات؛ رافقه خلال الجولة اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية والعقيد محمد العسقلانى مأمور مركز شرطة الفتح.

وتفقد مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بقرية بنى مر وشدد على الضباط وأفراد الأمن اليقظة التامة لمنع ما يعكر صفو الامتحانات داخل اللجان وتوفير الهدوء الكامل للطلاب، كما شدد على فرض كردون أمنى بمحيط اللجان ومنع انتظار السيارات بمحيط المدارس.

وفى الدقهلية تفقد اللواء محمد حجى مدير الأمن عدد من لجان الثانوية العامه بمدينة المنصورة بدأها بلجنة مدرسة الملك الكامل الثانوية حيث اطمئن على الحالة الأمنية بمحيط اللجان ووجه القوات بضرورة اليقظه والحرص التام على فرض الأمن بمحيط اللجان من أجل توفير الهدوء للطلاب.

كما لم تحتمل الأمهات انتظار انتهاء امتحان مادة الدين للثانوية العامة بمدرسة المستقبل بالسويس للاطمئنان على الطالبات قبل دخولهم للامتحان الثانى بعد انتهاء امتحان مادة اللغة العربية.

وحاولت أمهات طالبات الصعود فوق سور المدرسة للاطمئنان عليهم، كما حاولت اخريات الاطمئنان من خلال البحث عن أى ثقب بالأبواب الحديدية للمدرسة للاطمئنان على الطالبات.

وطمأن الطلاب أولياء أمورهم من خلف بوابات المدرسة بسهولة امتحان اللغة العربية، مما أضفى البسمة على وجوه أولياء الأمور.

وقامت أمهات عقب انتهاء امتحان مادة اللغة العربية بالتواجد بكثافة أمام بوابات المدرسة، منتظرين أى خبر يطمئنهم من داخل الامتحانات.

وفى المنيا أشاد الطلاب بامتحان مادة اللغة العربية إلا أنه سادت حالة من الحزن عليهم فى الوقت ذاته بسبب سؤال عبقرية العقاد فى النصوص والذى أكد الطلاب أن هذا السؤال من خارج المنهج وأنه لم يمر عليهم طوال العام الدراسى كما أكدوا انه السؤال الوحيد فى النصوص الذى لم يجيب عليه أحد.

وفى نفس السياق قام وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عزب بجولة تفقدية على اللجان للوقوف على سير الامتحانات وكذلك قام مدير أمن المنيا بتفقد الخدمات المعينة على لجان الامتحانات وشدد على مراعاة البعد الأمنى.

وفى الإسكندرية، أعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان، حيث قالت عهد محمد طالبة بمدرسة هدى شعراوى الثانوية بنات بإدارة شرق التعليمية إن الامتحان جاء سهل و مباشر و لم يستغرق وقت طويل فى الحل، فيما أكدت مى محمد طالبه بالمدرسة أن النحو جاء مباشر و الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

من جانبها أكدت أمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية و التعليم بالاسكندرية أن غرفة عمليات المديرية لم تتلقى أى شكاوى من امتحان مادة اللغة العربية.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا  وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم  فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر  قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل  مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.     

 

1- الامهات

 الامهات

 

2- والدة طالبة تحاول الصعود علي السور
 والدة طالبة تحاول الصعود علي السور

 

3- محاولات للاطمئنان علي الطالبات
محاولات للاطمئنان علي الطالبات

 

4- امام اللجان
 امام اللجان

 

أمهات علي اسوار مدارس السويس
أمهات علي اسوار مدارس السويس

 

طلاب الاسكندرية
طلاب الاسكندرية

 

فرحة بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط (2)
فرحة بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط 

 

فرحة بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط (3)
فرحة بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط 

 

فرحة بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط (5)
فرحة بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط 

 

فرحة بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط (6)
فرحة بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط 

 

مدير أمن الدقهلية يتفقد لجان الثانوية العامة (1)
مدير أمن الدقهلية يتفقد لجان الثانوية العامة (1)

 

مدير أمن الدقهلية يتفقد لجان الثانوية العامة (3)
مدير أمن الدقهلية يتفقد لجان الثانوية العامة 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق