أنشطة صيفية لطلاب المدارس بمتحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنظم إدارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مكتبتى الطفل والنشء، فى الفترة من 4 يونيه وحتى 19 أغسطس 2018، مجموعة من الأنشطة لطلاب المدارس خلال الإجازة الصيفية، والتى تأتى هذا العام تحت عنوان " عصور من ذهب".

تتضمن الأنشطة مجموعة من المحاضرات وورش عمل وعروض تقديمية للأطفال والنشء؛ بهدف التعريف بالعصور التاريخية المختلفة بدايةً من عصر صدر الإسلام ثم الخلافة الإسلامية وصولًا للدولة العثمانية، وكذلك إعطاء الطلاب بعض الأمثلة التى تميز كل عصر، كما تتناول مساهمة الحضارة الإسلامية فى تطوير العلوم المختلفة وتأثيرها على أوروبا والحضارات الأخرى.

و تسليط الضوء على أهمية دراسة التاريخ للتنويه عن دوره فى تنمية الحاضر وبناء المستقبل، وكذلك للحفاظ على هوية الشعوب وتطورها وحَث الطالب على ضرورة استمداد طاقته من ماضيه العريق والتمسك بالقيم والمحافظة على التراث العربي.

وسيعقب كل محاضرة ورشة عمل مختلفة لتدريب الطلاب عمليًا على عمل كتيب مصور للأحداث التاريخية، بالإضافة إلى جولة تفصيلية داخل متحف المخطوطات.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق