استنفار أمنى وانتظام كافة اللجان بامتحانات الثانوية بسوهاج.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتظمت كافة اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة على مستوى محافظة سوهاج، داخل 66 لجنة امتحان، من بينها لجنة للمكوفين، وذلك وسط حالة من الاستنفار الأمنى الكامل، حيث تم تسيير الأقوال الأمنية بالشوارع الموجود بها مقار اللجان، كما تم إقامة التمركزات الأمنية الخاصة أمام أبواب اللجان، وتم إخلاء محيط اللجنة من أولياء الأمور وتم خلق حرم أمن.

 

من جانبه، أكد مدير أمن سوهاج، أنه تم التشديد على جميع الخدمات القائمة على عملية التأمين، بضرورة الاستنفار الأمنى وشدة اليقظة، وتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة بمنتهى الدقة، والربط مع غرفة العمليات التى تم إنشائها بالمديرية، لمتابعة سير أداء الامتحانات، والتعامل بحسم وقوة ووفقا للقانون مع أى أجواء تعكر صفو الأمن العام.

 

وأكد مدير أمن سوهاج، إلى أنه تم تكليف ضباط مباحث أقسام ومراكز الشرطة، بتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي في محيط كافة المدارس، وتيسير دورات أمنية من الضباط وأفراد البحث الجنائي، للمرور على جميع المدارس خلال أوقات الامتحانات، فضلا عن الخدمات الثابتة أمام المدارس، ونشر أفراد الأمن بمحيط مدارس الطالبات لمواجهة حالات التحرش، بالإضافة إلي التشديد علي التمركزات الدائمة بالميادين والقرب من مجمعات المدارس، للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث أي شئ يهدد أمن الطلبة أثناء وجودهم.

 

واستكمل مدير أمن سوهاج تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أنه سوف يتم الاستعانة بسيارات فان مزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، وتم التنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة لوضع خطة مرورية تضمن وجود سيولة فى الحركة ومنع التكدسات بمحيط المدارس، وضمان وصول الطلاب قبل مواعيد الامتحانات بوقت كافى.

 

كما ناشد مدير أمن سوهاج، كافة أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، الذين يؤدون الإمتحان هذا العام بالقسمين الأدبى والعلمى، عدم التكدس والتجمهر أمام اللجان الخاصة بالإمتحانات على مستوى الإدارة من أجل توفير الهدوء في محيط اللجنة تيسيرا على الطلاب، أثناء تأدية الإمتحانات وعدم وقوفهم على أبواب اللجان أو بمحيط المدارس.

 

وأوضح مدير أمن سوهاج، أن هناك تعامل خاص مع أماكن اللجان التي متوقع أن تشهد أحداث نظرا لوجود خصومات أو سبق وأن سجلت حالات شغب، وأن القانون سوف يطبق كاملا على أى شخص يحاول تعكير صفو الامتحانات أو الخروج عن المألوف، وذلك حرصا من على مستقبل أودلانا الطلاب فى تلك المرحلة الحرجة من حياتهم، وأننى أتمنى لهم دوام التوفيق.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا  وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم  فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر  قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق