اجراءات مشددة لمنع الغش فى امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم، بالبحيرة على مواجهة حالات الغش بامتحانات الثانوية العامة، بكل حسم وقوة، واتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية اللازمة حيال مرتكبيها، وذلك لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، انه تم تعليق لافتات وملصقات على أبواب المدارس التى تجرى بها امتحانات بكافة مراكز المحافظة، لتوضيح التعليمات الوزارية لمواجهة الغش، ومنها منع دخول الهواتف المحمولة بشكل تام داخل لجان الامتحانات، وكذلك عقوبة الغش وترويج اسئلة الامتحانات واجوبتها بأى صورة كانت، وكذلك طبعها او نشرها بالمخالفة للقانون، والتى تبدأ من سنتين إلى 7 سنوات مع غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه مع الحرمان من الامتحان .

 

وأوضح وكيل تعليم البحيرة، انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام مديرية التعليم بمدينة دمنهور، وربطها بجميع الإدارات التعليمية، وذلك لمتابعة سير الامتحانات بشكل لحظى ورصد الشكاوى الخاصة بها، وكذلك مواجهة اى طارىء قد يعيق انتظام الإمتحانات.

 

وأشارالى عقد بروتوكولات تعاون مع مديرية الأمن، لتأمين لجان الامتحانات، وكذلك تأمين نقل أوراق الامتحانات خاصة بالاماكن النائية، والظهير الصحراوى للمحافظة، وكذلك عقد بروتوكولات تعاون مديرية الصحة لتوفير سيارات إسعاف بالقرب من لجان الامتحانات لمواجهة أى طارىء، والتنسيق مع شركات المياه والكهرباء لمواجهة أى أعطال فى هذا الشأن.

 

يذكر ان، عدد الطلاب الذين يؤدون الأمتحانات فى مادتى اللغة العربية والدين بمحافظة البحيرة هذا العام، يبلغ 31 ألف و85 طالب وطالبة، منهم 9907 ادبى، و17857 علمى علوم، و3321 علمى رياضة، وذلك من خلال  99 لجنة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى لجنة خاصة للطلاب المحبوسين بسجن وادى النطرون.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا  وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم  فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر  قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل  مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق