أخبار عاجلة

بحوث الصحراء ينفذ نماذج إرشادية لزراعة الأعلاف الملحية والمحاصيل المتحملة للملوحة في سهل الطينة

بحوث الصحراء ينفذ نماذج إرشادية لزراعة الأعلاف الملحية والمحاصيل المتحملة للملوحة في سهل الطينة
بحوث الصحراء ينفذ نماذج إرشادية لزراعة الأعلاف الملحية والمحاصيل المتحملة للملوحة في سهل الطينة
كشف الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد ستكون أحد أهم مناطق الزراعات الملحية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد زغلول لفيتو أن مركز بحوث الصحراء يجري دورات تدريبية للمزارعين في منطقة سهل الطينة على الزراعات الملحية وكيفية العناية بأصناف القمح والشعير المتحملة للملوحة من لخلال نشر الممارسات الزراعية الجيدة بين المزارعين.

وأشار إلى دور المركز في منطقة سهل الطينة كبيت خبرة ينقل أفضل المماسرات الزراعية للمزارعين والمستثمرين من خلال عقد الدورات التدريبية وعمل مواقع إرشادية لطرق الزراعة العلمية الحديثة.

ولفت إلى ان المركز أنشأ في شهل الطينة نماذج ارشادية لزراعة نباتات الكانولا والسورجم والأعلاف الملحية إلى جانب القمح والشعير المتحمل للملوحة وأن هناك تواصل دائم بين المركز وبين المزارعين في سهل الطينة من خلال المحطة البحثية بمنطقة بالوظة لتقديم كافة أوجه الدعم الفني والعلمي وذلك بدون مقابل.

وكان الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعي أجرى زيارة لمنطقة سهل الطينة بمشروع تنمية 456 ألف فدان بسيناء نهاية الأسبوع الماضي والمرور علي بعض زراعات الموسم الشتوي بالمنطقة.

وجرى عقد مؤتمر جماهيري مع المنتفعين بأراضي سهل الطينة لبحث مشاكلهم المتعلقة بالزراعة وسداد الأقساط المستحقة عليهم وكذا غرمات التاخير والفوائد وأيضا تفعيل محطة الميكنة الزراعية بالمنطقة وتزويدها بالآلات والمعدات الزراعية اللازمة، والتنسيق مع مركز بحوث الصحراء بشأن توفير الدعم الفني الإرشادي والبحثي وزيادة مشاركة مركزي البحوث الزراعية والصحراء في الأنشطة الإرشادية والبحثية بالمنطقة وأيضا تسهيل الحصول علي كارت الفلاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس السيسى يوفد مندوبا للتعزية
التالى محافظ الغربية يناقش آلية نقل المخلفات للمدفن الصحيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 05:34 م عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اجتماعا مساء اليوم بحضور المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، مدير إدارة المخلفات الصلبة، مدير إدارة البيئة بالديوان العام