استجابة لـ"اليوم السابع".. تسليم شقيقين يعانيان من عيب خلقى كرسيين متحركيين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أنه تم تسليم كرسيين متحركين إلى الشقيقيين محمد عبدالرحيم أحمد 38 سنة وشقيقه عمر 19 سنة بمركز المنشأة من مديرية التضامن الاجتماعى، حيث أنهما مصابان بعيب خلقى منذ الصغر ولا يستطيعان الحركة بالإضافة إلى عدم اكتمال النمو.

 

جاء ذلك فى استجابة سريعة من المحافظ لما نشره موقع اليوم السابع  تحت عنوان "صور.. مأساة شقيقين بسوهاج يعانيان من عيب خلقى بالأطراف ويحلمان بكرسى متحرك"، الشقيقان يحصلان على معاش تضامنى حيث يحصل "محمد" على معاش 320 جنيه شهريا، ويحصل "عمر" على معاش 445 جنيها شهرياً، ويعمل والدهما عاملا بأحد المصالح الحكومية ولديهم 6 أشقاء.

 

وأوضح محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أنه وبعد بحث الحالة الاجتماعية لأسرة الشقيقين سيتم صرف تكافل لهما وفقا للوائح والقواعد.

 

وأضاف "عبد المنعم"، أن جميع أجهزة الدولة تسعى لتحقيق الحياة الكريمة دون تفرقة بين المواطنين، وأن الدستور المصرى كفل للجميع حق الرعاية الصحية والاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق