محافظات / اليوم السابع

المياه الجوفية والقمامة يغرقان نزلة الزاوية فى بنى سويف

سقط أكثر من 5 آلاف نسمة- هم سكان قرية نزلة الزاوية التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف- من حسابات المسئولين، بعدما تحولت القرية إلى برك من المياه الجوفية بالإضافة إلى نقص حاد فى الخدمات الأساسية.

 

وأجمع أهالى القرية، على أن مشكلة المياه الجوفية تعد من أكبر المشاكل التى تعانى منها القرية على مدار سنوات عدة، نظرا لعدم وجود صرف صحى للقرية، مما أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة والحشرات الضارة التى تصيب الأفراد بالأمراض.

 

حيث يقول سعيد على، من اهالى القرية "كل عام نكرر الشكوى للمسئولين، ولكن لم نجد اى استجابة غير هذا العام، حيث قاموا بحفر بيارات فى بعض المناطق، ولكن لم تعمل بسبب عدم توافرها بالأماكن الأخرى بالقرية، ومازلنا نعيش فى المياه".

 

وأضاف سعيد، أن المواسير التى تم تركيبها لعمل بيارات لإيجاد حل مؤقت لمشكلة المياه الجوفية، ليست بالمواصفات المطلوبة وغير مستوفى الشروط، بالإضافة إلى عدم الردم بالرمل والإحلال، مما أدى إلى تعطل تشغيلها حتى الآن.

 

فيما طالب اهالى القرية إنشاء محطة صرف صحى، بنظام المعالجة الثلاثية التى تبنتها محافظة بنى سويف، وتم إنشائها فى قرية البساتين، مطالبين المحافظ بإدراج القرية فى خطة الصرف الصحى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا