محافظات / الوطن

تأخر صرف المقررات التموينية لشهر يوليو يثير غضب أهالي المنيا

اشتكى عدد كبير من الأهالي في محافظة المنيا، من عدم استلام المقررات التموينية عن شهر يوليو الجاري، بزعم عدم استخراج البطاقات الذكية، ما أثار حاله من الغضب بينهم.

وقال أحمد علي، موظف، أنه توجه للبقال التمويني في قرية "زهرة" لصرف مقرراته الشهريه لكنه رفض تسليمه بحجة عدم امتلاكه لبطاقة ذكية، مضيفا أن بطاقته الذكية تلفت قبل نحو شهر وأنه قدم طلبا لاستخراج بدل فاقد، دون استلامها حتى الآن.

وأشارإلى أن استخراج بدل فاقد للبطاقات التالفة يستغرق وقتا طويلا قد يتجاوز الـ6 أشهر، وأنه علم من مسؤولين بمكتب تموين البرجاية أنه سوف يقوم بصرف مقرراته من خلال بطاقه ورقية بشكل مؤقت لحين استخراج بطاقته الذكية، وأن هذا قد يحرمه من استلام حصته من الخبز البلدي المدعم كاملة حيث أنه يتم صرف خبز لثلاث أفراد بحد أقصى في حالة فقد البطاقة الذكية.

من ناحيته قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين في المنيا، إن صرف المقررات التموينيه لغير حاملين البطاقات الذكية، يتم من خلال بطاقات ورقية بشكل مؤقت، ويكون صرف المقررات في الفترة من 20 وحتي يوم 30 في الشهر، لافتا إلى أنه من المقرر توزيع 3900 بطاقة ذكية خاصة بمحافظة المنيا، بعد الانتهاء من طباعتها، موضحا الحرص على صرف المقررات التموينية كاملة لجميع المواطنين من خلال البطاقات الذكية، حتى لاتكون هناك محاولات للتلاعب، وحتى لايتم الصرف المزدوج أكثر من مرة من خلال البطاقة الذكية والورقية في وقت واحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا