"المرأة والمشاركة السياسية".. ندوة بـ"إعلام المنيا"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع الجمعية النسوية بمطاى ندوة موسعة بعنوان "المرأة والمشاركة السياسية".

أشرف على اللقاء وليد الحيني مدير مركز الإعلام، وحضره سيد إبراهيم مدير الجمعية النسوية بمطاى، وحاضر فيه الدكتور محمد عبد الرازق، أستاذ علم الاجتماع السياسي بكلية الآداب جامعة المنيا، وتناول مفهوم المشاركة السياسية بشكل عام وأهميتها فى بناء المجتمعات بجهود أبنائها.

قال "عبد الرازق"، إن المشاركة السياسية هى جهود تطوعية يقوم بها الإنسان استناداً إلى مسئوليته الاجتماعية بهدف تنمية المجتمع، مؤكدًا أن المشاركة هي حلقة الوصل بين الحاكم والمحكوم ودافعاً لاتخاذ القرارات وسن التشريعات التي تكون في صالح المجتمع.

كما تحدث عن مقومات المشاركة السياسية وصورها والعقبات التي تحول المرأة من المشاركة في الشئون العامة وكيفية القضاء عليها، مشيراً إلى دور المرأة فى العملية السياسية خاصة في ثورتي يناير ويونيه، ودعا المجتمع إلى ضرورة المشاركة السياسية بإرادة حرة وأمانة لأن ذلك جزء من الولاء والانتماء للوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق