"علماء الإسكندرية القديمة" فى محاضرة بمكتبة الإسكندرية 21 فبراير

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2018، محاضرة بعنوان "علماء الإسكندرية القديمة بين التخصص والموسوعية"، يلقيها الدكتور محمد عبد الغني؛ أستاذ الحضارة اليونانية الرومانية بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية.

 

تأتى المحاضرة فى إطار الموسم الثقافي الأول للمركز تحت عنوان "الإسكندرية مركز ثقافى لنشر العلم والحضارة فى وحوض البحر المتوسط عبر العصور"، ويستمر الموسم حتى منتصف العام الجاري.

 

جاء اختيار موضوع هذا الموسم الثقافي ليتوافق مع التوجه الحالي لمكتبة الإسكندرية في الاهتمام بنشر الوعي ومحاربة التطرف بالفكر المستنير، حيث تخطت الإسكندرية على مر العصور العديد من اللحظات التاريخية المظلمة وانتصرت عليها بسلاح العلم والثقافة وأثبتت للعالم مرارًا أن التعليم ونقل المعرفة هو أفضل سلاح في مواجهة أسوار الجهل والظلام والعنف.

 

وستتناول المحاضرات خلال الموسم الثقافي موضوعات متنوعة؛ منها: مؤسسات التعليم ونشر الثقافة والعلم والفكر التوافقي، الإنجازات العلمية والحضارية للعلماء والمفكرين، امتزاج العلوم الشرقية والغربية والتبادل العلمي والأكاديمي، تأثير العلم والثقافة على المجتمع.

 

جدير بالذكر أن مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط يهتم بدراسة الإسكندرية في جميع العصور من كافة المجالات الثقافية؛ مثل التراث الملموس وغير الملموس والآثار والفنون، بالإضافة إلى دراسة الوضع الراهن للمدينة في مختلف القطاعات التنموية المختلفة مثل المواصلات والإسكان والزراعة والصناعة، وأيضًا دراسة مستقبل المدينة وامتداداتها العمرانية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق