أخبار عاجلة

هواوى تدخل صناعة السيارات الكهربائية وتبدأ التسليم 20 فبراير

هواوى تدخل صناعة السيارات الكهربائية وتبدأ التسليم 20 فبراير
هواوى تدخل صناعة السيارات الكهربائية وتبدأ التسليم 20 فبراير

بعد أقل من أسبوع من إعلان شركة Nio الصينية الناشئة للسيارات الكهربائية عن أحدث إصداراتها لمنافسة Tesla، كشفت Huawei عن تفاصيل حول سيارة بمواصفات تقول إنها ستتغلب على طراز "واي" الشهير من مصنع السيارات الأميركى، وفقا لتقرير سى CNBC عربية .

شركة هواوي الصينية المعروفة بمنتجات الاتصالات والهواتف الذكية، قالت إنها لن تصنع السيارات بمفردها، لكنها تعمل مع شركات صناعة السيارات في مجال تكنولوجيا السيارات مثل القيادة الذاتية.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين التابعة لهواوي، ريتشارد يو، في حفل إطلاق المنتج الشتوي للشركة، إن السيارة الأولى التي تعمل بنظام التشغيل "هارموني" من هواوي ستكون Aito M5، وهي سيارة تعمل بالكهرباء والوقود.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في حوالي 20 فبراير بعد العام القمري الجديد، كما قال يو، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لوحدة حلول أعمال السيارات الذكية التابعة لهواوي.

وتبدأ أسعار Aito M5 من 250 ألف يوان (حوالي 39.06 دولار) وهذا أقل من سعر طراز "واي"، والذي يبدأ بسعر 280752 يواناً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مفتاح التبديل من Gemini سيكون متاح أخيرًا على إصدار أندرويد من تطبيق جوجل
التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11