محافظات / الوطن

جنوب الوادي تطور 6 عمارات بمنطقة المساكن في قنا بتكلفة 600 ألف جنيه

شاركت جامعة جنوب الوادي، اليوم، في جلسة الاستماع التي عقدت مع أهالي منطقة حي المساكن بقنا، لتطوير جزء من هذه المنطقة.

وطالب الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأهالي المقيمين بهذه المنطقة، بالحفاظ على هذا المكتسب حتى تنجح تجربته ويمكن تكراره بعد ذلك.

وأوضح الأستاذ محمود العماري مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة بالصندوق الاجتماعي، أنه تم تنفيذ مشروع التطوير من خلال جمعية تنمية المجتمع بدندرة، بهدف تشغيل الشباب بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي، وتطوير 6 عمارات سكنية بتكلفة بلغت حوالي 600.000 ألف جنيه.

 وأشاد الأستاذ ياسر عبدالموجود، مدير تنمية المجتمع بدندرة، بدور رئيس جامعة جنوب الوادي في هذا المشروع الحضاري، الذي يهدف إلى تشغيل الشباب وتطوير هذه المنطقة من المساكن.

وأشار محمد قناوي من هيئة "كير"، أن هذا المشروع تم إنجازه في زمن قياسي قصير، وعلى الأهالي الحفاظ على هذه التجربة الرائدة في تنمية وتطوير المجتمع، وأن هذه الجلسة تضم الشركاء الأساسيين في هذا المشروع للاستماع لمقترحات المواطنين وتوصياتهم.

في نهاية الجلسة، عرض الأهالي مطالبهم، وتمثلت في تخصيص شقة لتكون مستوصف طبي لتقديم الخدمة الطبية لأهالى المنطقة، وضرورة توفير سيارة إطفاء، وطالبوا بتغطية غرف الصرف الصحي التي تمثل خطرا على الأطفال، وزيادة عدد الأكشاك التجارية، وإيجاد حلول لمشكلة القمامة وتطوير باقي العمارات السكنية ومناطقها المحيطة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا