محافظات / الوطن

تخصيص 2.5 مليون جنيه لإنشاء مكتبة ثقافية بالقرية النموذجية في طابا

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، البدء في عمليات إنشاء المكتبة الثقافية بالقرية النموذجية البدوية التي أسستها مؤسسة ساويرس الخيرية بمدينة طابا في بداية الأسبوع المقبل على أن يتم افتتاحها في 19 مارس المقبل خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة معلنا أنه صدق على تخصيص 2.5 مليون جنيه تكلفة إنشائها.

وأضاف المحافظ عبر تصريحات صحفية، أنه تم تشكيل مجلس إدارة للقرية برئاسة رئيس مدينة طابا ليكون من أهم مهامه الحفاظ على الكيان الضخم للقرية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تتابع عن كثب هذا المشروع وتشجعه وأن المحافظة لا تألو جهدا في توفير الإمكانيات للمساهمة في توفير سبل الراحة لمواطنيها بداية من تخصيص الأراضي وانتهاء برصف الطرق الداخلية.

يذكر أن القرية البدوية النموذجية بطابا مهداة من مؤسسة ساويرس للتنمية المحلية بتكلفه إجمالية 55 مليون جنيه وتشمل القرية 20 منزلا بدويا و60 محلا تجاريا ومسجدا ووحدة صحية ومدرسة ومركز شباب مجهز والقرية شاملة المرافق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا