افتتاح المؤتمر السنوى لقسم طب الأطفال بجامعة المنصورة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتحت اليوم فعاليات مؤتمر المنصورة السنوى الثلاثين لقسم طب الأطفال بطب المنصورة ، بقاعة الدكتور المهدى الباسوسى بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة ، تحت عنوان " الانطلاق من العمومية إلى التخصص الدقيق فى طب الأطفال وتقليل الفجوة بينهما " خلال الفترة من 1-3 مايو .

يهدف المؤتمرالى  استعراض الجديد فى مجال تشخيص وعلاج أمراض الأطفال باستخدام المناظير والقسطرة التداخلية وعلاج الفشل الكلوى عن طريق الخلايا الجذعية، إنشاء وحدة أبحاث الخلايا الجذعية من الحبل السرى , مناقشة أليات عمليات زراعة النخاع للأطفال مرضى السرطان والحالات الوراثية المستعصية, مناقشة الجديد فى زراعة الكلى للأطفال.

وتم تقديم 22 ورقة بحثية للمؤتمر الذى سيتم خلاله استعراض 18 حالة مرضية تتم مناقشتها بمشاركة عدد من أطباء الأطفال من مختلف الجامعات المصرية.

وأشار الدكتور  مجدى أبو الخير رئيس قسم طب الأطفال ورئيس المؤتمر إلى أن انعقاد هذا المؤتمر بالتزامن مع النشاط المكثف داخل قسم طب الأطفال ومستشفى الأطفال بجامعة المنصورة بقيادة الدكتور أحمد الرفاعى من خلال تحديث منظومة التدريس لطلاب الفرقة الخامسة بطب المنصورة مع التدريب المكثف لكافة وحدات قسم طب الأطفال.

ونوه الى عقد ورشتى عمل بالامس على هامش المؤتمر: الأولى تتعلق بأمراض القلب وتم من خلالها التدريب على استخدام القسطرة التداخلية والفحص والتشخيص باستخدام الموجات الصوتية برئاسة الدكتورة  هالة المرصفاوى , بينما تمثلت الثانية فى استخدام مناظير الجهاز الهضمى فى التشخيص والعلاج من خلال التدريب على منايكانات برئاسة الدكتورة محمد عز الرجال.

وأثنى أحمد سعيد يونس رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال على الجهد المبذول من كافة القائمين على المؤتمر الغنى بموضوعاته الجديدة والذى يعد فرصة لتبادل الخبرات بين كافة الحضور من مختلف الجامعات.

 وأكد الدكتور محمد عطية البيومى وكيل طب المنصورة لشئون التعليم والطلاب على تميز قسم طب الأطفال بحثيا وتعليميا وتدريبيا وتنظيميا مشيدا بتواصل الأجيال من الأطباء العاملين به متمنيا أن يكمل الجيل الحالى منهم رسالة من سبقوهم والتى كانت مكللة بالنجاح والتميز.

وأشاد  الدكتور أشرف عبد الباسط بتميز قسم الأطفال بكلية طب المنصورة، وبمساهمتها فى إعداد لائحة جديدة للتعليم الطبى فى مصر ومؤكدا على تميز جامعة المنصورة التى تحتل المرتبة الأولى على مستوى الجامعات فى مجال الاستعانة بالأبحاث المقدمة من خلالها ومن حيث عدد الأبحاث المنشورة من خلالها بالقياس إلى عدد أعضاء هيئة التدريس بها.

وأكد الدكتور محمد حسن القناوى على دعمه لقسم طب الأطفال نتيجة الجهد الهائل المبذول من كافة أعضاء هيئة التدريس بالقسم فى مجال التدريس والعلاج والتعامل الجيد مع المرضى والمواظبة فى الحضور لدرجة تقترب من تميز مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة.

وأشاد القناوى بروح الفريق السائدة بين كافة أعضاء القسم مما ينعكس بالايجاب على جودة الخدمة الطبية للمرضى وهذا الأمر الذى لفت نظر الوزير الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى خلال زيارته للجامعة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق