محافظات / بوابة فيتو

خطأ حجز التذاكر وتأخر الطائرات أبرز معوقات مؤتمر الجمارك بالأقصر

إشادة دولية بنجاح مؤتمر لجنة السياسات العامة لـ«الجمارك العالمية»

في ختام اجتماع لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية والذي عقد بالأقصر، أصدر أعضاء المنظمة بيانا لها تناولت فيه بعض المعوقات التي شهدتها أثناء تنظيم فعاليات الجلسة 79 للمؤتمر، من بينها أن ممثلة الجمارك النيجيرية المشاركة في المؤتمر، واجهت مشكلة عندما فوجئت بوصول طائرتها إلى أسوان بدلا من الأقصر، نتيجة حجز التذكرة بالخطأ من جانب بلادها، وهو الأمر الذي أكدته بنفسها.

وسارعت ممثلة جمارك نيجيريا بالذهاب إلى مسئول الجوازات بمطار أسوان، الذي تواصل مع عادل خليل مدير العلاقات العامة بمصلحة الجمارك المصرية ومدير لجنة استقبال الوفود، حيث قام بالتنسيق مع جمارك أسوان لاستقبالها بغرفة الجمارك، وتم حجز تذكرة قطار لها للعودة إلى الأقصر، وتم ترتيب كافة الإجراءات سريعا حتى وصلت إلى محطة قطار الأقصر.

وكان في استقبالها منيرة ناجى أحد فريق العمل بالمؤتمر، واصطحبتها سريعا لتلحق بجلسات المؤتمر، وقد أشادت ممثلة الجمارك النيجيرية بجهود القائمين على تنظيم المؤتمر، وحسن تصرفهم وسرعة تعاملهم مع المواقف الصعبة.

وأيضا تأخرت الطائرة الدولية التي تضم وفد النرويج عن الموعد المحدد للطيران الداخلي إلى الأقصر، وسارعت على الفور وردية جمارك مطار القاهرة، باستضافة الوفد حتى استقلوا الطائرة المتوجهة إلى الأقصر، بعد عدة ساعات، وفوجئت إحدي الممثلين للوفد النرويجي بأن حقيبتها الأساسية غير موجودة في مطار الأقصر، وانزعجت لعدم وجودها.

وعلي الفور، تواصلت إحدي القائمين على تنظيم المؤتمر بالأقصر مع زميلتها ريم فاروق بمطار القاهرة، والتي قامت بالبحث عن الحقيبة بمخزن المفقودات بمطار القاهرة، وتم العثور على الحقيبة وإرسال صورتها تليفونيا، الأمر الذي طمأن زوجة أحد المفوضين وشكرت الجميع على سرعة العثور على الحقيبة.

وقال كيونيو ميكيوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية: إنه أفضل تنظيم للجنة السياسات على الإطلاق إلى جانب ما قاله ممثل الجمارك الصينية "أنكم صعبتم المهمة على من ينظم بعدكم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا