محافظات / بوابة فيتو

سينما أوبرا بسوهاج تتحول لـ«خرابة»

157 ألف جنيه مصروفات علاج طلاب جامعة سوهاج خلال نوفمبر

افتتحت وزارة الثقافة أول سينما في سوهاج وهي سينما "أوبرا" في عام 1962، وهي السينما الوحيدة بالمحافظة، ولكنها أغلقت منذ 2010 بالضبة والمفتاح وتحولت إلى خرابة.

يقول محمد عبد المبدي، موظف بالتأمينات من مدينة جرجا، إن محافظة سوهاج لا يوجد بها سينمات، وذلك يعتبر غيابا لوزارة الثقافة من المحافظة، لأن السينما تخدم الشباب والفتيات والأسر، خاصة في المناسبات والأعياد للخروج من الترفية.

وأضاف عبد المبدى أن الشباب والأسر يحتاجون لتشغيل "سينما أوبرا" لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في السينما، ونطالب وزير الثقافة والمحافظ بتشغيلها لاستيعاب طاقات الشباب، بالإضافة إلى أن السينما كان بها مطعم وكافيه وقاعتان للعرض.

وأوضح الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أنه تقدم أحد المستثمرين بطلب للموافقة على منحه حق الانتفاع سينما أوبرا لمدة 25 عاما شاملة تجديد وتجهيز المكان بأحدث التقنيات والمعدات السينمائية بالتعاون مع إحدى شركات التوزيع السينمائي الشهيرة، لتقدم أبناء سوهاج سينما ثلاثية الأبعاد بتكلفة استثمارية تقديرية من 12 إلى 15 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ أنه تشكيل لجنة برئاسة اللواء عمرو عزمي السكرتير العام لمناقشة طلب المستثمر منح حق الانتفاع بسينما أوبرا، على أن يتم التنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج لمعاينة الموقع، وأن يقدم المستثمر دراسات المشروع مرفقة بالدراسات الهندسية.

وأوضح خالد إسماعيل مدير قصر ثقافة سوهاج أن الفضائيات والإنترنت قضيا على دور السينما في المحافظة، أما بالنسبة لسينما أوبرا التابعة لوزارة الثقافة تقدم أحد المستثمرين بطلب للموافقة على منحه حق الانتفاع لتشغيلهها وعمل تطوير بـ15 مليون جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا