محافظات / بوابة فيتو

تقديم 6 أكفان ودية مليون جنيه في جلسة صلح بين 3 عائلات بالمنيا

محافظ البحيرة ومدير الأمن يشهدان جلسة صلح لإنهاء خصومة ثأرية

تشهد قرية تندة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، غدًا الأحد، جلسة صلح بين 3 عائلات «الشعاشة وأولاد راتب طرف أول، وعائلة الريانية طرف ثان» بينهم خصومة ثأرية ترجع إلى التسعينات، وتجددت في عام 2013، وراح ضحيتها 3 أشخاص.

ويحضر إتمام الصلح، اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، واللواء منتصر عويضة مدير المباحث، والعميد علاء الجاحر رئيس مباحث المديرية، والمقدم علاء جلال رئيس مباحث مركز المنيا، والنقيب محمد عادل والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، ورجال المصالحات العرفية.

وستقوم عائلتا الشعاشة وأولاد راتب بتقديم 6 أكفان، ودية مليون جنيه لعائلة الريانية، ووضع شرط جزائي 2 مليون جنيه، وستقوم عائلة الريانية بأخذ العزاء في قتلاهم، عقب انتهاء مراسم جلسة الصلح.

وترجع أحداث الخصومة الثأرية لعام 1990 منذ أحداث الإرهاب التي تسببت في مقتل العديد من عائلة الريانية على يد أفراد عائلتي الشعاشة وأولاد راتب، وتطورت الأحداث في عام 26 ديسمبر 2013، حيث قامت جماعة من عائلة الريانية بقتل شخص من عائلة راتب، وفي عام 2014 قام أفراد عائلة الشعاشة وأولاد راتب بقتل أحد أفراد عائلة الريانية وإصابة 2 آخرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا