محافظات / اليوم السابع

جهاز أسوان الجديدة: الإسكان يوافق على استثناء المحافظة من سحب الأراضى

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

أكد المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة أن الأيام المقبلة ستشهد مفاجأة سارة بالنسبة للحاصلين على قطع أراضى بمدينة أسوان الجديدة، بعد أن وافق وزير الإسكان على استثناء محافظة أسوان بشأن قرارات سحب الأراضى من الحاجزين لها بعد انتهاء المهلة المحددة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والبالغ عددها 134 قطعة بمدينة أسوان الجديدة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، اليوم السبت، مع السكان المقيمين بالمدينة والحاصلين على قطع أراضى بها، داخل نادى أسوان الجديدة بالحى الثالث.

 

وأضاف رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة أن وزير الإسكان وافق على استثناء محافظة أسوان من قرار سحب الأراضى، نظراً للظروف التى مرت بها المحافظة خلال الفترة الماضية ما بعد عام 2011، كونها محافظة سياحية يعتمد سكانها على العمل فى قطاع السياحة والذى يعتبر أكثر القطاعات تضرراً خلال الفترة الماضية.

 

وأوضح المهندس رشاد أن وزير الإسكان سيعلن عن هذا الاستثناء فى إعلان رسمى سيتم الإعلان عنه فى حينه، مقدراً بذلك ارتفاع أسعار تكاليف البناء، لافتاً إلى أنه يناشد المواطنين بتقدير إمكانياته المادية قبل التقدم لحجز قطع الأراضى بالمدن الجديدة، حتى يمكنه الاستفادة منها والبناء عليها، موضحاً أن جهاز مدينة أسوان الجديدة يسير وفقاً للقواعد والقوانين المنظمة لقوانين البناء والاستصلاح حتى يمكن التفريق بين الجادين والمتلاعبين بحجز الأراضى.

 

واستمع رئيس الجهاز خلال اللقاء الجماهيرى إلى بعض المعوقات والمشاكل الخاصة بضرورة توفير وسائل مواصلات وخدمات مجتمعية عامة، مؤكداً أن الجهاز دعم السكان المقيمين بالمدينة والمترددين عليها بـ12 رحلة على مدار اليوم، لتلبية احتياجات السكان والمترددين على المدينة من شراء ما يحتاجونه من نقص خدمات داخل المدينة، خاصة أن المسافة تبعد من مدينة أسوان إلى أسوان الجديدة نحو 12 كيلو مترا.

 

وأشار رئيس الجهاز إلى أن المدينة فى تنمية مستمرة، ويساعده فى ذلك اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، الذى وافق على ضخ 100 أسطوانة بوتاجاز بشكل أسبوعى على أن يكون ذلك أثناء عطلة يوم السبت مع تحديد موقع ثابت لتوزيع الأسطوانات على المواطنين لحين الانتهاء من إدخال وصلات الغاز الطبيعى للوحدات السكنية، موجهاً مدير عام التموين إلى إيجاد آلية مناسبة لتوزيع الخبز البلدى مع تشغيل مخبر للخبز الطباقى وآخر أفرنجى لتلبية الاحتياجات الجماهيرية من رغيف العيش، بجانب دراسة إنشاء مجمع استهلاكى يتوافر به جميع السلع الأساسية والغذائية والاستهلاكية.

 رئيس جهاز أسوان الجديدة

رئيس جهاز أسوان الجديدة


جانب من الحضور
جانب من الحضور

أهالى أسوان الجديدة والحاجزين للأراضى بها
أهالى أسوان الجديدة والحاجزين للأراضى بها

جانب من الحضور
جانب من الحضور

أحد المواطنين يتحدث عن المقترحات
أحد المواطنين يتحدث عن المقترحات

رد رئيس جهاز أسوان الجديدة على استفسارات الأهالى
رد رئيس جهاز أسوان الجديدة على استفسارات الأهالى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا