أخبار عاجلة

المنتخب التشيكي يكشف عن موقفه تجاه مناهضة العنصرية

المنتخب التشيكي يكشف عن موقفه تجاه مناهضة العنصرية
المنتخب التشيكي يكشف عن موقفه تجاه مناهضة العنصرية

قال المنتخب التشيكي لكرة القدم، اليوم الأحد، إن لاعبيه لن يجثون على ركبتهم قبل مباريات الفريق في بطولة أوروبا، في لفتة مناهضة للعنصرية.

وبدلا من ذلك سيضع الفريق عبارة "احترام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)" على الجانب الأيسر من قميصه، ملثما فعل خلال مواجهة ويلز خارج أرضه في تصفيات كأس العالم في مارس/آذار الماضي.

وأثارت لفتة "الجثو على الركبة" الجدل قبل انطلاق بطولة أوروبا، عندما تعرض المنتخب الإنجليزي لصيحات استهجان من جماهيره في مباراتين وديتين، وكذلك المنتخب الأيرلندا أمام المجر.

وقالت التشيك إنها تريد إعلان "موقفها مسبقا" قبل مواجهة إنجلترا ضمن المجموعة الرابعة في 22 يونيو/حزيران الحالي.

وقال ياروسلاف شيلهافي مدرب التشيك في بيان "نريد التركيز تماما على كرة القدم والجانب الرياضي. أدرك أنه توجد بعض الموضوعات المهمة في هذا المجتمع، وبالتأكيد أنني وفريقي ندين أي وجميع مظاهر العنصرية".

وأضاف "لكننا تحدثنا في ذلك خلال مارس/آذار الماضي واتفقنا على إظهار دعمنا الخاص في مواجهة العنصرية، ولا ننوي تغيير أي شيء بخصوص هذا القرار".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأهلى يتدرب مرتين فى الكونغو استعدادا لمواجهة مازيمبى بدورى الأبطال
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر