أخبار عاجلة

تمارين رياضية لتقوية عضلات الساقين وإنقاص الوزن | فيديو

تمارين رياضية لتقوية عضلات الساقين وإنقاص الوزن | فيديو
تمارين رياضية لتقوية عضلات الساقين وإنقاص الوزن | فيديو
ممارسة الرياضة عادة مهمة للغاية للحفاظ على الصحة العامة، وتعزيز صحة القلب والشرايين والكبد، والحماية من السمنة ومخاطرها، وتقوية العظام والمفاصل، وتنشيط الدورة الدموية بالجسم ما يعزز من كفاءة الأجهزة والأعضاء داخل الجسم.

ويستعرض الفيديو، الذى عرضه برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تمارين رياضية تساعد فى تقوية عضلات الساقين وحرق الدهون وبالتالى تعمل على إنقاص الوزن.

يذكر أن ممارسة الرياضة تعمل على تحديد العضلات ومرونتها ما يساعد فى تقويتها، وزيادة مرونة العضلات من أساسيات اللياقة البدنية، كما أنها تحد من خطر إصابات العضلات بالشد والتمزق أو الالتواء وتحمى العظام بشكل عام خاصة للرياضيين.

والتمارين الرياضية قد تشكل خطورة على صاحبها فى حال تنفيذها بشكل خاطئ ما يضر بالعضلات ويسبب آلام مزعجة، لذا يجب معرفتها جيدا ومعرفة كيفية ممارستها، لتجنب أى ضرر قد ينتج عنها فى حال ممارستها بشكل خاطئ.

والرياضة بشكل عام مهمة للصحة فهى تنشط الدورة الدموية بالجسم وتعزز صحة القلب والشرايين، وترفع طاقة الجسم وكفاءة الأجهزة، كما أنها تقوى العظام والعضلات، وتنظم عملية الهضم وتساعد فى عملية الإخراج وطرد السموم بسهولة، وتمنع الإصابة بالإمساك، وتحسن الحالة المزاجية وتحمى من الاكتئاب، وتخفض نسبة الكوليسترول بالدم، وتساعد فى ضبط مستوى الضغط والسكر بالجسم، كما أنها تقلل التوتر والضغوط العصبية والنفسية، وتعمل على لياقة الجسم وإنقاص الوزن.

وعادة ينصح الخبراء بممارسة الرياضة 5 مرات فى الأسبوع إلا أن البعض يحرص على ممارستها يوميا، وبعض الأشخاص يمارسون الرياضة فى الصباح الباكر من خلال المشى أو الجرى فى المساحات الخضراء، وآخرون يذهبون إلى صالات الجيم والبعض يمارس السباحة، وهناك فئة فضلت ممارسة الرياضة بالمنزل، وفى كل الأحوال جميعهم يسيرون فى خطوات سليمة تساعدهم فى الحفاظ على صحة جيدة بدون أى مشاكل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.