أخبار عاجلة

شون وصوامع المنيا تستقبل 327 ألف طن قمح

شون وصوامع المنيا تستقبل 327 ألف طن قمح
شون وصوامع المنيا تستقبل 327 ألف طن قمح
أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أنه تم اليوم السبت، توريد 327798 طنا و141 كيلو من القمح، بالبنك الزراعي، وقطاع المطاحن، وصوامع الشركة القابضة، مع استمرار أعمال توريد محصول القمح حتى نهاية شهر يونيو.
وتبلغ المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام 250 ألف فدان من الأقماح خلال الموسم الحالي، حيث يجري المتابعة الدورية والمستمرة لأعمال التوريد، من خلال تشكيل لجان للمرور والمتابعة، لإزالة كل المعوقات ولتسهيل أعمال التوريد من المزارعين.

حملة تموينية مكبرة 
نظمت الوحدة المحلية لمركز العدوة بالمنيا، حملة تموينية مكبرة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، إدارة ومباحث التموين، والصحة، والطب البيطري والجهات المعنية، وذلك بالمرور على المخابز والأسواق ومنافذ بيع وعرض اللحوم، بهدف احكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف حملات المتابعة الميدانية لكافة المعروضات على المواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تحرير 38 مخالفة تموينية متنوعة

من جانبه، أوضح اللواء محمد عزت رئيس المركز، أنه تم خلال الحملات تحرير 38 مخالفة تموينية متنوعة، تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – خبز غير مطابق للمواصفات – عدم الالتزام بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية)، كما تحرير مخالفة تبديد 13 جوال دقيق بلدي مدعم، بالإضافة لضبط سلع ومواد غذائية منتهية الصلاحية، ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، حيث تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بواقعة المخالفات لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين في محافظة المنيا، إنه تم توريد 223 ألف طن من محصول القمح، منذ بداية التوريد وحتى اليوم.

تطهير أماكن تخزين القمح

وأضاف وكيل الوزارة في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن أعمال التوريد ستنتهي نهاية شهر يونيو المُقبل، مع التأكد من تطهير أماكن تخزين القمح، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهه فيروس كورونا المُستجد.

محافظ المنيا

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه جرى زراعة 250 ألف فدان تقريبا من القمح خلال الموسم الحالي ، موجهًا وكيل وزارة التموين، بضبط، وتسهيل، وتسريع منظومة استقبال القمح بالشون، مع إزالة كافة العقبات أمام الموردين، وتقليل وقت الانتظار.

تموين المنيا

وتواصل مديرية التموين بالمنيا، تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمخابز البلدية، اليوم السبت، بهدف إحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية والمنتجات المعروضة للمواطنين، والقضاء على كافة المخالفات من خلال تطبيق الإجراءات القانونية وردع المخالفين.

وشنت إدارة تموين مركز سمالوط تحت إشراف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمحافظة، و محمودعبدالرحمن، مدير إدارة تموين مركز سمالوط بالاشتراك مع مفتشي المكتب ومباحث التموين.

تحرير 15 محضرا

أسفرت الحملة عن تحرير 15 محضرا خلال حملة التموين على المخابز من بينهم، 8 محاضر توقف عن الإنتاج و3 محاضر نقص وإن ومحضرين عدم نظافة أدوات العجين و ومحضرين ما بين عدم وجود ميزان ولوحة إعلانية

وفي هذا السياق، تم مصادرة 33 علبة لبن مدعم قبل بيععها فى السوق السوداء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate