محافظات / بوابة فيتو

مدير مكتب اليونسكو يرفض التعليق على الانتخابات ويعلن مفهوم «المواطنة»

وزير التعليم العالي يلتقي مدير مكتب اليونسكو في القاهرة

قال الدكتور حمد بن سيف الهمامي، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية، إن اليونسكو لها برامج عدة لمواجهة التطرف واللاعنف، مؤكدا أن البرامج منبثقة من اليونسكو وإذا كانت الحروب ولدت في عقول البشر فهي أيضا تقبل السلام.

وأضاف "الهمامي" في تصريحات له، أن مناقشة المواطنة الذي ينصب في اللاعنف لقبول الآخر حتى يقبلنا الآخر، وأن ننشئ الأطفال بهذا المفهوم، وأن يكون هناك حوار ونتفاهم لحل أي مشكلات، ونصل إلى ما نريد إليه، وهناك برنامج يعرف باسم "BBE" أي مقاومة اللاعنف، ويجب أن تشمل البرامج الدراسية، في المراحل المختلفة مفهوم المواطنة.

ورفض "الهمامي" التعليق على انتخابات اليونسكو الجارية، وحول انسحاب أمريكا من الانتخابات الجارية، معلنا أنه موظف ولا يحق له الإدلاء بتصريحات تتعلق بالانتخابات.

كانت فعاليات الملتقى الإقليمي حول "التربية على المواطنة العالمية وتعزيز العمل العربى الإقليمي والشراكات"، قد انطلقت صباح اليوم الجمعة، وتقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، بمشاركة 40 مشتركا من 20 دولة عربية وبعض الدول الأجنبية وبحضور نخبة من أساتذة الجامعات من مختلف الدول العربية والأوروبية، والمستمر على مدار يومين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا