محافظات / بوابة فيتو

ندوات ثقافية وورش للتذوق الموسيقي لتدريب فتيات القرى بالمنيا

«دعوة للحب ونبذ العنف» ندوات ثقافية بمعهد فتيات دمنهور

شهد عصام البديوي، محافظ المنيا، فعاليات اليوم الثالث، للجنة تنمية جنوب الوادي التي تضمنت ندوات ولقاءات توعوية وتنمية بشرية حول ثقافة قبول الآخر، وكذلك ورش للتذوق الموسيقي، والتي تم تنفيذها في مقر المجلس القومي للمرأة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والموسيقار القدير هاني شنودة، و75 فتاة من القرى الثلاث وهي "دلجا، والكرم، ودير أبو حنس"، وذلك ضمن فعاليات للجنة التي تستمر خلال الفترة من 10-17 أكتوبر الجاري بمحافظة المنيا وتنظمها وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، وبالاشتراك مع عدد من قطاعات وزارة الثقافة، وبالتعاون مع محافظة المنيا، وزارة التربية والتعليم، وزارة الشباب، وزارة التضامن الاجتماعي، المجلس القومي للمرأة.

أشاد المحافظ بتفاعل الفتيات خلال الفعاليات التي تمت، لافتا إلى أن التدريب والتوعية الثقافية تهدف إلى خلق حالة من التفاعل والتواصل الجاد بين المتدربات من خلال التنمية البشرية والتدريب على الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر ثم الانتقال بالفتيات عقب التدريب إلى القرى، لنقل حالة التفاعل الإيجابي للجميع.

وأعرب المحافظ عن سعادته بحالة الحب التي تجمع بين متدربات القرى الثلاث، وقال إن فكرة تقبل الآخر ظلت فترة طويلة في قرى المحافظة غير موجودة، مؤكدا ما يراه من حالة الحب بين الجميع دليل ومؤشر أن قوية، وأن المرأة هي التي تقود المجتمع، وهي رأس الحربة في معركة التنمية، وهي القادرة على تغيير المفاهيم الخاطئة التي ترسخت عبر عقود من الزمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا