محافظات / بوابة فيتو

وكيل «تعليم الأقصر»: نعزز مفهوم المواطنة في المناهج الدراسية

«تعليم الأقصر» تستعد لاستقبال التغذية المدرسية بالأقصر

قال رضا حجازي، وكيل أول وزارة لقطاع التعليم المصري، في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير التربية والتعليم " طارق شوقي" في الملتقى الإقليمي حول "التربية على المواطنة والقيم العالمية المشتركة"، إن الملتقى يناقش مفهوم هام وهو "التربية على المواطنة".

وذكر "حجازي" أن الوزارة تعمل على غرس قيم المواطنة، والحث الوطني لدى الطلاب، وتعزيز مفهوم الترابط والتكافل فيما بين البلدان والشعوب، حتى يشعر المواطنون بالانتماء للإنسانية المشتركة ويحترمون من خلالها اختلافات التنوع، والذي يفضي في النهاية السلام على العالم.

وأوضح أن التعليم قبل الجامعي في يعزز قيم المواطنة، وأن المركز القومي للبحوث والتربية يقوم بدراسات علمية تقدم لصناع القرار حلولا مبتكرة للمشكلات التي تواجه التعليم في مصر.

وتابع أن الوزارة قامت بوضع مواد دراسية تعالج فيها قضايا عدة هذا العام وصلت إلى أكثر من 25 قضية منها ما ينبذ العنف، والشخصيات التاريخية التي تغرس القيم، والعدل والمساوة، وكلها قضايا هامة تؤثر في بناء المجتمعات ونهضتها

وتقوم الوزارة حاليا بطبع ثلاثة كتيبات للمراحل الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية عن التسامح، التعاون، والمواطنة، والقيم، واحترام النفس، والمواعيد، واحترام الوطن، مضيفا أن التربية منذ الصغر على تلك المفاهيم تعزز قيم المحبة لدى الأطفال.

كان انطلقت صباح اليوم، فعاليات الملتقى الإقليمي حول "التربية على المواطنة العالمية وتعزيز العمل العربي الإقليمي والشراكات" الذي تقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، بمشاركة 40 مشتركا من 20 دولة عربية وبعض الدول الأجنبية وبحضور نخبة من أساتذة الجامعات من مختلف الدول العربية والأوروبية، والمستمر على مدار يومين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا