أخبار عاجلة
«الري»: إزالة 60 حالة تعدٍ على النيل الشهر الحالي -

تشكيل لجنة للتصدي لـ"عكارة النيل" بأسيوط

تشكيل لجنة للتصدي لـ"عكارة النيل" بأسيوط
تشكيل لجنة للتصدي لـ"عكارة النيل" بأسيوط

قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، تشكيل لجنة للتصدي لموجة المياه المحملة بعكارة السيول والقادمة عبر النيل من محافظة قنا والتي من المتوقع أن تصل إلى محافظة أسيوط خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وأصدر محافظ أسيوط، تعليمات مشددة بتكثيف الجهود وسحب عينات من المياه ومتابعة الموقف على مدار اليوم، بالتنسيق بين المحافظة ووزارة الصحة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك تشكيل نقاط مراقبة لرصد أي تغيرات قد تطرأ وأخذ كافة الإجراءات الاحترازية وسحب عينات الشرب من جميع مآخد المحطات السطحية على مدار الساعة، مطمئنًا المواطنين بعدم وجود أي خطورة وأن موجة العكارة متوقعة بعد هطول أية أمطار ويتم التعامل معها بشكل صحي تحت رعاية كيميائين مختصصين في هذا المجال.

وبناءً على تعليمات المحافظ، عقد اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام المحافظة، اجتماعا عاجلاً بحضور المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، والمهندس عبدالحكيم وكيل وزارة الإسكان ومنار كامل رئيس حى شرق وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الموقف واتخاذ الاجراءات الاحترازية.

وأكد السكرتير العام - خلال الاجتماع - على دراسة توفير كميات كافية من المياه للمستشفيات والمدارس والمخابز والمنشآت الحيوية خلال الأيام القادمة لحين مرور موجة العكارة خارج المحافظة فى حالة ضعف أو انقطاع المياه، حيث ناشد المواطنون بتوفير كميات مياه كافية بالمنازل والخزانات.

كما صرح رئيس قطاع معامل مياه أسيوط والوادي الجديد، أنه بسبب تعرض بعض المحافظات لهطول سيول وأمطار أدى ذلك إلى وجود موجة عكارة بالمياه والتى لم تصل إلى محافظة اسيوط حتى الآن مع العلم بأن موجة العكارة قد وصلت محافظة سوهاج صباح أمس، ومتوقع تحركها من سوهاج الساعة السادسة مساءً، حيث تم احتساب سرعتها والتي تسير بسرعة 2 – 4 كيلو متر/ الساعة ومتوقع وصولها محافظة أسيوط خلال 48 ساعة القادمة.

وأفاد المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه سيتم مواجهة موجة العكارة بالشبة والكلور وإذا زادت العكارة عن النسب التي يمكن مواجهتها سيتم إغلاق مآخذ المياه للمحطات المرشحة بالمحافظة وتشغيل الآبار الارتوازية، منوهًا بأن قطاع المعامل بالشركة وجميع المختصين بها فى حالة استنفار استعداداً لأي تغيرات نتيجة العكارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ولي أمر طالب في دمياط يعتدي على مدرس