أخبار عاجلة
المُطلق: لم أجز الاحتفال بالمولد -
«مدني مكة» يحتفل باليوم العالمي للمتطوعين -
إغلاق مستودع مخالف لـ»تحميص» المكسرات ببحرة -
150 متطوعة تحت مظلة مدني جدة -

وقف محطة لتنقية مياه الشرب بالفيوم بسبب ارتفاع نسبة العكارة

وقف محطة لتنقية مياه الشرب بالفيوم بسبب ارتفاع نسبة العكارة
وقف محطة لتنقية مياه الشرب بالفيوم بسبب ارتفاع نسبة العكارة

قرر اللواء هشام عطية، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، مساء أمس، وقف العمل في محطة تنقية مياه الشرب بطامية شرق الفيوم، بسبب ارتفاع نسبة العكارة في مياه نهر النيل بسبب السيول، بالقرب من مآخذ المحطة عند منطقة جرزا بالعياط.

وأكد عطية، في بيان صحفي، مساء أمس، أن وقف العمل بالمحطة، جاء حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، مشيرًا إلى أن قطاع المعامل، يأخذ العينات من المياه، على مدار اليوم، للتأكد من سلامتها، والوقوف على نسب العكارة المسموح بها، وأنه سيتم تشغيل المحطة فور إنخفاضها لمعدلاتها الطبيعية.

وأوضح عطية، أن محطة طامية، تأخذ مياهها مباشرة من نهر النيل عن طريق مواسير سحب بباطن الأرض بطول 16 كيلو متر بمنطقة العياط، وتغذي المحطة، مركز طامية بالكامل، وجزء من مدينة سنورس، بجانب المدينة الصناعية بكوم أوشيم.

وأشار عطية، إلى أنه تم الدفع بسيارات مياه الشرب النقية الخاصة بالشركة، لتغطية الأماكن المتضررة، لسد احتياجاتهم من مياه الشرب، وخاصة المستشفيات، والمخابز، متوقعا أن يتم تشغيل المحطة، ظهر غدا- الثلاثاء- لأن العينات التي تم تحليلها عن طريق المعامل تشير إلى أن نسبة العكارة تتراجع وتتلاشى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "القومي للمرأة" بالمنيا ينظم احتفالية لمناهضة العنف
التالى ولي أمر طالب في دمياط يعتدي على مدرس